خطوات لزيــادة فاعـلـيتـك اليـومـية عـلى تويتر

خطوات لزيــادة فاعـلـيتـك اليـومـية عـلى تويتر

هناك شبه إجماع لدى مستخدمي الشبكات الإجتماعية في الجزائر، أن موقع تويتر لا يحظى لدى الجزائريين بنفس الإنتشار الذي تعرفه شبكات أخرى مثل فايسبوك. إلا أن بعض  المهتمين يرون أنه مع انطلاقة خدمة الجيل الثالث ورواج استخدام الهواتف الذكية، فإن تويتر وتطبيقاته مرشح لأن يكون من أكثر وسائل التواصل في الجزائر في الفترة القادمة، كأن يحل محل رسائل SMS. فضلاً عن كونه من الشبكات التي تزيد من إنتشارك ومعرفة الناس بك أو بمنتوجك. خاصة وأن دراسة أمريكية أشارت إلى أن 66 % تغريدات الشركات والعلامات التجارية تأتي عن طريق الهواتف الذكية. 

ورغم ذلك، يعتقد الكثيرون أن تويتر مجرد منصة لنشر الجمل القصيرة، لا يوفر الكثير من الخيارات التي يتيحها فايسبوك، وجهلهم أن تويتر قد أضاف العديد من الميزات البصرية كإمكانية نشر الصور والفديو. مما يجعلها من الشبكات الإجتماعية الأكثر استخداما في الدول الغربية.

في موضوع اليوم، سنسلط الضوء على بعض الأفكار والإستخدامات التي بإمكانها أن تزيد من فعاليتك وانتشارك على تويتر، كأساليبزيادة عدد متابعيك، إضافة إلى الأخطاء التي يتعين عليك تجنبها.

 

8 طرق لزيادة عدد متابعيك على تويتر

هناك الكثير من الطرق التي يعتمدها الأشخاص والشركات لزيادة متابعيهم (Followers) على تويتر. البعض منها يقوم على الخداع، كاعتمادها على بعض التطبيقات أو الحسابات المزعجة (Spammy accounts). لكن قيامك ببعض الطرق البسيطة وذات الجودة، بالتأكيد ستزيد من عدد متابعيك من مغردي تويتر.

  • أنشر محتوى يستحق المشاركة: إذا اعتمدت فقط على هذه النقطة، ستتفاجأ لزيادة عدد متابعيك على تويتر. أعط مستخدمي تويتر ما يريدونه. ضع روابط لمقالاتك أو لآخرين أو قم بإعادة تغريد (Retweet) عن مغردين آخرين، تجد فيما ينشرونه يستحق المشاركة.
  • أنشر محتوى حصري: إجعل من حسابك على تويتر مرجعاً في التخصص الذي تكتب فيه. لا تكتفي فقط بإعادة نشر تغريدات الآخرين. فقد يجد شخص معروف في تويتر فائدة فيما تنشره فيقوم بمشاركته على حسابه، فتكسب بذلك متابعين آخرين.
  • أنشر مواد تفاعلية : صور، فديو، لا تكتفي بالجمل القصيرة فقط.
  • تحدث عن خبراتك: أفكار يمكن أن يستفيد منها الناس في تخصصك. حدثهم عن تجاربك.
  • علق على الأخبار والتغريدات (Tweetts) : قد لا تغرد أحيانا بشيء، لكن لا تترك فترة الفراغ تطول على متابعيك. بل علق على مواضيع كثر الحديث عنها على تويتر، وافتح نقاشات واطلب آراء متابعيك.
  • حمل تطبيق تويتر الرسمي: على هاتفك الذكي. عندها يتحول تويتر إلى أداة في متاول يديك، دون ما حاجة إلى العودة إلى كمبيوترك الشخصي.
  • تفاعل باستمرار: إسأل، إستمع، أجب متابعيك على حسابك ولا تتجاهل الرد.
  • أحداث تستحق التفاعل : تويتر من المواقع الجيدة لإستخدامها في الإعلان عن المواعيد القادمة.
  • أطلب مشاركة الآخرين لتغريداتك (Rettweet): هناك من يطلب إعادة التغريد مباشرة، أو أن يختم نصه بإحدى العبارات الإنجليزية، التي أثبتت نجاعتها: RT، PLEASE RETTWEET، PLEASE RT ، PLS RT
 

تجنب 4 أخطاء قد تنفر مشتركي تويتر من تغريداتك

  • عدم تغيير الصورة الإفتراضية لحسابك :  بعض المشتركين قد لا يتفاعلون معك إذا لم تكشف عن هويتك الحقيقية، أو الجهة التي تمثلها. لذلك من الجيد أن تضع صورتك الشخصية أو شعار مؤسستك في حسابك.
  • المبالغة في استخدام Hashtags: الهاشتاغس هي الكلمات التي تتحول آليا إلى روابط إذا سبقها رمز (#). ويستخدمها مشتركوا تويتر وفايسبوك للكلمات المفتاحية بهدف أرشفة مواضيعهم وتسهيل عملية الوصول إليها. لكن الإكثار من استدامها قد يشعر الآخرين بالإنزعاج.
  • لا تكتفي بالتغريد الآلي (Auto-tweets): كأن تضيف تطبيقا (Application) إلى حسابك يرسل رسائل شكر  إلى كل شخص انضم لقائمة متابعيك، خاصة إذا كان عدد متابعيك كبيراً. هذا جيد، لكن الناس تنتظر تفاعلك الشخصي.
  • لا تنتظر من أحد أن يضيفك لمجرد أنك انضممت إلى قائمة متابعيه : حتى لا تصاب بالإحباط. تابع فقط الحسابات التي تشعر أنها تقدم لك القيمة المضافة والفائدة المرجوة.
المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية / عادل راوتي
تكنولوجيا