½ نهائي رابطة أبطال أوربا : الريال يهين البايرن برباعية في طريقه نحو اللقب العاشر

حقق ريال مدريد نجاحاً ساحقاً في تحديه لبايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي   رابطة أبطال أوروبا ونجح في إسقاط العملاق الألماني في ملعبه بميونيخ بنتيجة (4-0) ليتأهل لنهائي دوري الأبطال بمجموع المباراتين بنتيجة (5-0).

افتتح راموس أهداف المباراة في الدقيقة 16 ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 20 بنفس الطريقة بضربات رأسية، قبل أن يضيف رونالدو الهدف الثالث في الدقيقة 34، ثم يختتم بالهدف الرابع في الدقيقة 90.

ولم يسبق لريال مدريد أن تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا منذ عام 2002 عندما حقق اللقب التاسع على حساب بايرليفركوزن، ومن وقتها يحلم الميرنغي باللقب العاشر دون بلوغ النهائي الذي تحقق في 2014.

 ليكيب الفرنسية عن تأهل ريال مدريد: الإعصار الأبيض !

وصفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الفوز الذي حققه ريال مدريد برباعية نظيفة أمام بايرن ميونيخ على ملعب أليانز أرينا في إياب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا بالإعصار في إشارة للمستوى الكبير الذي قدمه الفريق في مباراة الإياب.

وعنونت الصحيفة الفرنسية في غلافها الصادر هذا الأربعاء: "الإعصار الأبيض".

وأضافت الصحيفة في غلافها: "النادي البافاري، حامل اللقب تم اجتياحه بفعالية النادي المدريدي، الريال سيحاول في 24 مايو المقبل بلشبونة تحقيق لقبه العاشر أوروبيا".

 

البايرن تلقى أكبر هزيمة في ميدانه أوروبيا !

ليلة سوداء شهدها ملعب "أليانز أرينا" بعد الفوز الذي حققه ريال مدريد برباعية نظيفة أمام بايرن ميونيخ ، النادي البافاري تلقى بذلك أكبر هزيمة على ميدانه في المسابقات الأوروبية على مر التاريخ.

وكانت هذه الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الفريق الذي يدربه بيب  غوارديولا مؤثرة للغاية وانهالت العديد من الانتقادات على المدرب الكتالوني والذي حل مكان يوب هاينكس هذا الموسم على مقاعد بدلاء البايرن.

وفقط بعد موسم من اكتساح أوروبا ، وجد البايرن نفسه يذل على ميدانه برباعية نظيفة أمام ريال مدريد وكان زملاء فرانك ريبيري قد حققوا فوزا عريضا في الدور قبل النهائي الموسم الماضي أمام برشلونة ذهابا برباعية على الأليانز أرينا و وإيابا بثلاثية على الكامب نو.

ومن جهة أخرى ، كانت آخر هزيمة ثقيلة تلقاها بايرن ميونيخ  قبل مباراة ريال مدريد أوروبيا في موسم 2008-2009 على ملعب الكامب نو أمام برشلونة (4-0).

وينتظر ريال مدريد المتأهل من مباراة تشيلسي وأتلتيكو مدريد في عودة نصف نهائي  رابطة أبطال أوروبا في ستانفورد بريدج ليعرف من سينافسه في نهائي البطولة التي ستقام في لشبونة يوم 24 مايو المقبل.

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية.

رياضة, كرة القدم