اتصالات الجزائر تطلق خدمة الجيل الرابع عبر كامل التراب الوطني

انطلقت رسميا خدمة الجيل الرابع  في الجزائر أمس الثلاثاء  في كامل التراب الوطني حسب ما أعلنه الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر  أزواو مهمل لتصبح الجزائر ثاني دولة افريقية تطلق هذه الخدمة .

و كشف الرئيس المدير العام للاتصالات الجزائر أزواو مهمل ، أمس الثلاثاء على هامش حفل اطلاق خدمة الجيل الرابع  أن هذه التقنية ستتغطي كامل القطر الوطني، مؤكدا ان الجزائر هي الدولة الافريقية الوحيدة بعد جنوب افريقيا التي تطلق هذه التكنو لوجيا المتطورة  لتغطية العجز في  بعض المناطق التي لم تصلها الألياف البصرية .

وكان أزواو مهمل  قد أكد في لقاء سابق مع الاذاعة الجزائرية  أن مؤسسة اتصالات الجزائر استطاعت تغطية كل بلديات القطر الوطني بالألياف البصرية بما يفوق الـ50 الف كليومترا من الكابلات  ، وهو ما ساهم حسبه في تسهيل الكثير من الاجراءات على المواطنيين ، بعد ربط البلديات على  مستوى شبكة الانترنيت ، واضاف ازواو ان 50 الف كيلو متر يبقى رقما غير كافٍ لايصال خدمات نوعية الى كافة المواطنين على المستوى الوطني.

كما كشف مدير اتصالات الجزائر ان الاماكن التي لا تصلها هذه الالياف ستعوض بخدمة الجيل الرابع اللاسلكية لتغطية العجز في التغطية بالانترنيت ، مؤكدا بداية العمل بهذه التقنية في شهر ماي الداخل.

 

تكنولوجيا