السعودية :ارتفاع ضحايا كورونا إلى 94 شخصا ومصر تتخذ إجراءات وقائية

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا إلى 94 شخص بعد تسجيل حالة وفاة في الرياض ،فيما ارتفع عدد المصابين بالمرض منذ سبتمبر الماضي بالمملكة العربية السعودية إلى 323 حالة. 

إلى ذلك  اتخذت السلطات المصرية إجراءات رقابية على موانئها  خاصة على البواخر القادمة من  السعودية     وعلى المطارات و ذلك بعد اكتشاف حالة إصابة بهذا الوباء الفتاك الذي لم يتم التوصل بعد إلى  معرفة أسبابه    وعلاجه.

و في هذا الصدد، صرح رئيس قطاع الأمراض المعدية بوزارة الصحة المصرية أن فيروس كورونا لم يسبق له الظهور في مصر وأن الفيروس ينتشر بشكل كبير في دول الخليج  ولا تختلف أعراضه كثيرا عن أعراض الأنفلونزا العادية.

هذا وكان مركز بحثي مصري، قد أعلن مؤخرا عن اكتشاف حالات إصابات بفيروس كورونا ضمن عينة من الجمال في مصر وهو الحيوان الناقل للفيروس، غير انه أكد عدم تسجيل انتقال العدوى للإنسان.

وفي جنيف، قال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية  الجمعة إن المنظمة «قلقة" بخصوص ارتفاع عدد المصابين بالفيروس في السعودية، داعية إلى ضرورة التوصل إلى كشف علمي عاجل في الوقت الذي تتواصل الأبحاث الخاصة بفيروس كورونا ومسار العدوى به.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

العالم