أبطال إفريقيا : القرعة توقع وفاق سطيف في مجموعة مغاربية محضة

سيلعب وفاق سطيف، ممثل الجزائر في مرحلة المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم، في المجموعة الثانية إلى جانب الترجي التونسي و النادي الصفاقسي، المنتميين إلى الرابطة الأولى التونسية وأهلي بنغازي الليبي، حسب ما أسفرت عنه عملية القرعة التي سحبت صباح هذا  الثلاثاء بالقاهرة.

 


 

وتعد هذه المجموعة المغاربية الخالصة، بالكثير حيث ستكون المنافسة فيها، حسب المتتبعين، قوية جدا من أجل الظفر بالبطاقتين المؤهلتين للمربع الذهبي للمنافسة.
ومن المنتظر أن يكون الفريقان التونسيان المنافسان الرئيسيان لوفاق سطيف في هذه البطولة. وقد تعود الترجي التونسي على لعب أدوار متقدمة من هذه المنافسة ويتجه حاليا قدما نحو التتويج بلقب البطولة التونسية، في حين يعتبر النادي الصفاقسي حاملا لكأس الكونفديرالية الإفريقية و لقب بطولة تونس.
من جهته، يمكن أن يكون فريق بنغازي الليبي مصدر تهديد، بالنظر إلى نجاحه في إقصاء حامل لقب بطولة افريقيا، الاهلي المصري في الدور الماضي.
ويبدو أن أمنية السطايفيين قبل سحب القرعة، قد تحققت باعتبار أنهم سيتفادون التنقلات الطويلة الى أعماق إفريقيا.
وتضم المجموعة الأخرى، اربعة فرق ستتنافس هي الأخرى على اقتطاع ورقة المرور الى المربع الذهبي، ويتعلق الأمر بكل من تي بي مازمبي (الكونغو الديمقراطية) والهلال السوداني والزمالك المصري و فيتا كلوب (الكونغو الديمقراطي).
وستنطلق مقابلات مرحلة المجموعات هذا الموسم في نهاية الأسبوع الثاني لشهر مايو (16-18 مايو). و برمجت الجولة الثانية ما بين 23 و 25 مايو، في الوقت الذي ستقام فيه الجولة الثالثة ما بين 6 و 9 يونيو.
وتستأنف البطولة منافساتها نهاية شهر يوليو (25-27 يوليو) بإجراء الجولة الرابعة التي ستكون متبوعة بالجولة الخامسة (8-10 أغسطس)، في حين ستقام الجولة السادسة و الأخيرة ما بين 22 و 24 أوت .

رياضة