كرة الطائرة: تجديد مختلف الأطقم الفنية للمنتخبات الوطنية بات ضرورة ملحة

إعتبر رئيس الاتحادية الجزائرية للكرة الطائرة عقبة قوقام أنه بات من "الضروري"تجديد مختلف الأطقم الفنية للمنتخبات الوطنية تحسبا للمشاركات الرسمية الدولية المقبلة.

 

 

وصرح قوقام قائلا "بعد الدورات القارية الأخيرة المؤهلة لبطولات العالم للكرة الطائرة أخذنا ما فيه الكفاية من الوقت لدراسة ومناقشة مختلف تقارير المنتخبات الوطنية المعنية، وبناء على تلك التقارير قرر المكتب الفيدرالي إجراء تعديلات وتجديدات على مختلف الأطقم الفنية لكل الفئات بإستثناء الكبريات وإعطاء الوقت الكافي للمدير التقني الوطني لتقديم إقتراحات مديريته".

وكان المدير التقني الوطني مولود تلمساني قد أجرى مشاورات واسعة إستمع خلالها إلى الكثير من التقنيين المحتمل تعيينهم ضمن الأطقم الفنية الوطنية الجديدة، ومن المنتظر أن يقدم إقتراحاته إلى المكتب الفيدرالي قبل التعيين الرسمي للمدربين الوطنيين المقبلين ومساعديهم.

وعن هذا الأمر أضاف رئيس الاتحادية الجزائرية للكرة الطائرة قائلا "المدير التقني الوطني يكون قد ضبط أموره حول إختياراته وسيعرضها على المكتب الفيدرالي في الأيام القادمة، شخصيا ليست لدينا أي فكرة عن إختياراته ولا على الأسماء التي سيتم تعيينها الشيء الوحيد الذي أكده أنه هناك تقنيين سيتم إسترجاعهم والاستفادة من خدماتهم".

وواصل قوقام حديثه شارحا أن عملية تجديد مختلف الأطقم الفنية الوطنية "تندرج ضمن سياسة الاتحادية في إعادة بعث مختلف التشكيلات الوطنية خاصة المتعلقة بالفئات الشابة".

 وأشار المتحدث إلى أن عملية التجديد لن تمس فقط الأطقم الفنية بل حتى الإطارات العاملة في الاتحادية التي باشرتها الهيئة الفيدرالية منذ تعيين مدير تقني وطني وأمين عام جديدين، قائلا " في الحقيقة إنه إعادة إنتشار الطاقم العامل في الاتحادية وإدخال تعديلات على مستوى الهيئات الدائمة.

أخذنا الوقت الكافي للتوصل إلى هذه الضرورة التي أملتها الوضعية التي وجدنا عليها الاتحادية، نتمنى أن هذه التعديلات ستمسح لنا من جهة الاستجابة لتطلعات محبي رياضة الكرة الطائرة، ومن جهة أخرى التكفل بطريقة أحسن بنشاطات الاتحادية وبالخصوص إعطاء دفع جديد وقوي للكرة الطائرة الجزائرية".

وسعيا منها لتوفير أحسن الظروف للعمل وإعطاءها كل الإمكانيات المواتية لتسهيل مهامها  ستستفيد المديرية التقنية الوطنية في القريب العاجل من مكاتب في المركز الفيدرالي بالمكان الجميل (بوليو) بالحراش (الجزائر)،وأكد رئيس الاتحادية أن "هذه المنشأة ستكون المركز العصبي لنشاطاتنا المستقبلية،المركز يحتوي على قاعة  وثلاثة ميادين للعب وسيكون المركز الدائم لتحضير المنتخبات الوطنية".

بالإضافة إلى هذه المستجدات ستحدث الاتحادية هيئات جديدة مديرية المراقبة ولجنة توكل لها مهمة متابعة وتنظيم الدورات والمنافسات الدولية، إلى جانب لجنة الإعلام للاتحادية ولجنة لتسيير رياضة الكرة الطائرة الشاطئية.

وختم قوقام يقول أن"سنة 2014 ستكون سنة الدورات الوطنية في هذه الرياضة والتي ستتوزع عبر عدة مدن،نسعى لتنظيم "الكرة الطائرة الليلية خلال شهر رمضان والتي تجري على مستوى أربعة مدن،بالإضافة إلى الكرة الطائرة الشاطئية التي ستخصص لها نهايات الأسبوع لشهر أوت القادم".

المصدر : الاذاعة الجزائرية

رياضة