كرة الجرس(تحضيرات):المنتخب الجزائري يتوج بالميدالية الفضية لدورة ليتوانيا

توج المنتخب الجزائري لكرة الجرس بالميدالية الفضية للدورة الدولية لمدينة فيلنيوز بليتوانيا  بعد خسارته أمام منتخب (أ) للبلد المضيف بنتيجة (8-4)، في اللقاء النهائي الذي جمعهما  الأحد حسبما علم هذا الاثنين من الاتحادية الجزائرية لرياضات ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

 

وبالإضافة إلى الجزائر سجلت دورة فيلنيوز مشاركة ليتوانيا بمنتخبين  (أ و ب) وفنلندا و إسبانيا وأوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية ، هذاوقد لعبت الدورة في شكل بطولة مصغرة (مجموعة واحدة) في دور أول  لتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى إلى نصف النهائي الذي التقى فيه الأول في الدور الأول مع الرابع والثاني ضد الثالث.

وتألق أشبال المدرب الوطني محمد بطهرات  في الدور الأول بتسجيل خمسة انتصارات أمام على التوالي ليتوانيا أ (7-6) وفنلندا (8-5) وأوكرانيا (11-1) وإسبانيا (4-3) وأمريكا (7-3) مقابل خسارة واحدة أمام ليتوانيا (ب) 7-9 .

للاشارة المشوار الجيد لزملاء القائد محمد مقران سمح لهم باحتلال الصف الأول في ترتيب الدور الأول برصيد 15 نقطة بالتساوي مع ليتوانيا (أ) ، لكن مع أفضلية الفارق في الأهداف.

وفي اللقاء نصف النهائي  اجتاز المنتخب الجزائري بصعوبة عقبة المنتخب الفنلندي وفاز عليه بنتيجة (7-6) ، فيما تأهل منتخب ليتوانيا (أ) على حساب منتخب (ب) بنتيجة (5-4).

وبالإضافة إلى المرتبة الثانية للفريق  فإن الجزائر عادت أيضا بلقب أحسن هداف للدورة الذي توج به القائد محمد مقران ، بينما نال بالميدالية البرونزية لدورة فيلنيوز منتخب ليتوانيا (ب) الفائز على فنلندا بنتيجة (11-7).

وعن الدورة بصفة عامة  صرح المدرب الجزائري محمد بطهرات قائلا أن"دورة فيلنيوز التي اعتاد المنتخب على تسجيل حضوره فيها ، كانت مرة أخرى مفيدة على أكثر من صعيد. سواء من حيث مردود اللاعبين أو النتيجة المسجلة أو المستوى العالي للمنتخبات التي شاركت فيها. المباريات الثمانية التي لعبها الفريق مكنتنا من إعطاء الفرص لكل اللاعبين وتجريب عدة خطط اللعب وتصحيح في كل مرة الأخطاء التي مازالت موجودة".

وبدى المدرب الوطني جد مرتاحا للوجه الطيب للفريق ككل وللعمل المنجز لحد الآن ، خاصة وأن الدورة هي تحضيرية للبطولة العالمية المنتظرة بمدينة إيسبو الفلندية من 26 جوان إلى 7 جويلية القادمين.

وبعد انتهاء فعاليات دورة فيلنيوز الليتوانية من المقرر أن يتنقل الوفد الجزائري برا إلى مدينة بلانكنبورغ البلجيكية الحدودية للمشاركة في دورة دولية أخرى من 1 إلى 4 ماي، وستعرف الدورة أيضا مشاركة منتخبات قوية مثل إيران وروسيا وبلجيكا،  بالإضافة إلى الجزائر وفنلندا وليتوانيا والولايات المتحدة الأمريكية ، كما ستجرى الدورة أيضا بصيغة بطولة مصغرة يتأهل أصحاب المراتب الأربعة الأولى إلى الدورين نصف النهائيين اللذين يلتقي فيهما الأول مع الرابع والثاني مع الثالث.

وفيما يلي تشكيلة المنتخب الجزائري المشارك في الدورتين:

كمال بلعمري و بوطالب إسحاق و العربي عبد الحليم و محمد مقران وعماد الدين غودمان.

الطاقم الفني: محمد بطهرات (مدرب وطني) وساعد بوطيبة (مساعد) وعبد العزيز مريج (مدلك).

المصدر : الاذاعة الجزائرية
رياضة