ثلاثة سباحين جزائريين يحققون الحد الأدنى المؤهل إلى الألعاب الأولمبية للشباب بالصين

أفادت الاتحادية الجزائرية للسباحة اليوم الاثنين أن  ثلاثة سباحين جزائريين وهم رانيا حميدة نفسي و حنة طالب بن دياب و عماد لعرباوي حققوا الأوقات الدنيا المؤهلة للمشاركة في الألعاب الاولمبية للشباب بناين جينغ "الصين" المقررة من 16 إلى 28 أوت القادم وذلك خلال مشاركتهم في ملتقى دبي الدولي.

 

 

ونجح في تحقيق الحد الأدنى المؤهل لأولمبياد ناين جينغ كل من رانيا حميدة نفسي في 200 متر أربع سباحات و 200 متر فراشة وحنة طالب بن دياب في 50 متر سباحة على الصدر وعماد لعرباوي في 50 متر فراشة.

وأحرز المنتخب الوطني أربع ميداليات ذهبية و ثلاث فضيات و برونزية واحدة  والذي شارك في موعد دبي من 21 إلى 27 أبريل بتسعة سباحين ،  وكانت الميداليات الذهبية من توقيع رانيا حميدة نفسي في 200 متر فراشة و 200 متر أربع أنواع سباحة و مجهد نسرين في 50 متر فراشة و 50 سباحة حرة والتي فازت أيضا بميدالية برونزية في 50 متر سباحة على الظهر. أما الميداليات الفضية ، فقد أحرزها جميعا حنة طالب بن دياب في اختصاصات 100 و 200 م و 50 سباحة على الصدر.

وضم المنتخب الوطني في تشكيلته كل من خندريش لونيس و لعرباوي عماد و عماد الدين باحياني و شريف قداش و خالد تيتاح و نفسي حميدة رانيا و مجاهد نسرين و سارة موافلي و حنة طالب بن دياب.

وحسب المدير الفني الوطني لاتحادية السباحة رضا بن لكحل ، فإن الهيئة الفيدرالية تسعى إلى "إشراك أكبر عدد ممكن من السباحين في أولمبياد الشباب 2014 بعدما شاركت الجزائر بسباحين فقط في الطبعة  الماضية من الألعاب الاولمبية لهذه الفئة في سنغافورة ، حيث لم يتمكن سوى آمال مليح و أسامة سحنون من تحقيق الحد الأدنى".

رياضة