البطولة العربية للجيدو أواسط : الجزائر تحصد 11 ميدالية منها 5 ذهبية

أحرز المصارعون الجزائريون للأواسط (ذكور وإناث) حصيلة جيدة في اليوم الثاني من منافسات البطولة العربية الجارية حاليا في شرم الشيخ (مصر)، بتتويجهم بـ11 ميدالية منها خمس ذهبيات.

 

 

 

 

 

وفاز المنتخب الوطني للإناث الذي تدربه صورايا حداد، بست ميداليات (3 ذهبية،2 فضية و 1 برونزية) خلال هذا البطولة التي تشارك فيها تسعة بلدان وهي الجزائر، مصر، المغرب، الأردن، تونس، اليمن، العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة والكويت.

وكانت الميداليات الذهبية الثلاثة من توقيع ياسمين مسرم (44 كلغ) وهاجر مسرم (48 كلغ)، جازية حداد (57 كلغ)، في حين عادت الميداليتان الفضيتان إلى كل من إيمان عويسي (63 كلغ) وسارة قرجاج (70 كلغ)، أما الميدالية البرونزية فأحرزتها سجية عمران.

وسمحت هذه الحصيلة من الميداليات للجزائر باحتلال المركز الثاني في الترتيب العام حسب الفرق وراء تونس، صاحبة الريادة ومتقدمة عن مصر، التي احتلت الصف الثالث.

وفي منافسة الفردي (رجال)، أحرزت الجزائر خمس ميداليات (2 ذهبية و 3 برونزية)، لتحتل بذلك المرتبة الثانية وراء مصر، صاحبة الريادة. في حين يحتل المغرب المركز الثالث.

من جهتهما, توج أسامة جدي (73 كلغ) وأحمد جرادي (-100 كلغ) بطلين للعرب في وزنيهما، في حين أنهى كل من عبد الكريم لعج (-66 كلغ) وعماد الدين قاسيمي (81 كلغ) وحمزة قادري المنافسة في المركز الثالث.

تجدر الإشارة إلى المنتخب الوطني للأواسط (ذكور) يشرف على تدريبه نبيل بن حيزية.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

رياضة