آيت جـودي: فـوز شبيبة القبائل هو السيناريو الوحيد الذي يمكن تصوره

تسعى شبيبة القبائل "بكل ما أوتيت من قوة " لإثراء سجلها الرياضي وافتكاك كأس الجزائر للمرة السادسة حتى ولو كان المنافس يلقب بمولودية الجزائر الفائز هو الآخر بستة كؤوس ، وذلك خلال النهائي المقرر يوم الفاتح مايو بالبليدة ، حسب تصريحات عز الدين آيت جودي هذا الأحد بالجزائر خلال منتدى يومية "ديكا نيوز".

 

 

 

وصرح آيت جودي "مثلما هو متداول في عالم المستديرة الساحرة ، فإن مثل هذه النهائيات لا تقبل القسمة إلى اثنين، إذا سنخوضها بهذه العقلية،وبالنسبة لنا فان تجاوز مولودية  الجزائر هو السيناريو الوحيد الذي يمكن تصوره ولاشيئ غير ذلك".

وأضاف مدرب شبيبة القبائل "صراحة أنا جد متفائل انطلاقا من إرادة وعزيمة  اللاعبين في تحقيق هذا المراد لأنهم سيكونون الفاعلين الأساسيين فوق أرضية الميدان، وبالتالي فان انتزاع نتيجة ايجابية خلال هذا النهائي يعود إلى المجموعة".

واعتبر آيت جودي أن تعثر الكناري مؤخرا ضمن البطولة المحلية أمام أمل  الأربعاء 4-3، لا يخدم معنويا هذا الطموح بيد أن "رب ضارة نافعة ".

وقال في هذا الخصوص"في بعض المرات تكون الاستفاقة والتدارك عبر تلقي  ضربة موجعة من المنافس خاصة إذا كانت قبل نهائي أو أي لقاء آخر مصيري، إذ أن مثل هذه  العثرات ترجعك إلى السكة و ترغمك على تصحيح الأمور".

وعن سؤال حول إذا ما كانت لديه فكرة عن التشكيلة التي ستواجه مولودية الجزائر، أكد آيت جودي أن التربص المغلق الذي دخله الفريق من شأنه تحديد الاختيار النهائي لأي لاعب.

وأوضح المدرب "في عالم كرة القدم يمكن لأطر الفريق ارتكاب أخطاء عندما يتعلق الأمر في اختيار اللاعب المناسب في لقاء ما وهذا معناه أن ترسيم  اللاعب الأساسي، لا يمكن اعتباره في جميع الأحوال ضمانا نهائيا ليبقى أساسيا  في الفريق، هذا النهائي نعول فيه فقط على العناصر الأكثر جاهزية قصد تحقيق  النتيجة المرجوة و ذلك ما سيتضح خلال الثلاثة أو أربعة أيام القادمة.

واستطرد "نحن جد فخورين بمشوارنا لحد الآن الذي لم يكن يتوقعه أفضل  المتشائمين الذين لم يضعوا فينا الثقة منذ بداية الموسم الكروي. وصولنا إلى نهائي كاس الجزائر والترتيب الذي نحتله (المركز الثالث في البطولة) وضمان المشاركة في كأس الكونفديرالية الإفريقية يعد في حد ذاته إنجاز.

وبالعودة إلى الموعد الكروي للفاتح ماي، اعتبر التقني الجزائري أن الفريقين يملكان حظوظا متساوية والأول منهما الذي يفتتح باب التسجيل يكون مرشحا بقوة  للتتويج بالسيدة الكأس .

المصدر : الاذاعة الجزائرية

رياضة