برنامج حدث و حديث يناقش الإنتخابات البرلمانية في العراق و تداعياتها الأمنية

خصص برنامج  "حدث و حديث" لإذاعة الجزائر الدولية موضوع حلقة اليوم للانتخابات البرلمانية العراقية التي تنظم لأول مرة بعد انسحاب القوات الأمريكية ، حيث   تتواصل هذا الأربعاء  بمختلف المناطق في العراق عملية التصويت وسط إجراءات أمنية مشددة تحسبا لوقوع هجمات على مراكز الإقتراع.    

و لدى تدخلها من العاصمة العراقية  أكدت الكاتبة الصحفية نغم التميمي أن اقبال المواطنين في الساعات الأولى بعد فتح مكاتب الإقتراع كان  مقبولا ،رغم الهجمات الإرهابية التي وقعت في بعض المناطق ببغداد.

 وفي سياق متصل أبرزت الكاتبة الصحفية نغم التميمي  الأهمية التي يوليها المواطنون العراقيون لهذه الانتخابات التي يعلقون عليها آمالا كبيرة وما ستنتجه خلال الأربع سنوات المقبلة على الصعيدين الداخلي و الخارجي الإقليمي ،مشيرة إلى أن الحديث لايزال مبكرا عن التحالفات.

 كما أبدت المتحدثة ذاتها تخوف المجتمع العراقي من تزوير هذه الإنتخابات  ،مستعرضة أهم الوسائل و  الإجراءات اللوجستية التي تم توفيرها لضمان السير الحسن للعملية الإنتخابية.

 للإشارة فإن الانتخابات البرلمانية بالعراق تجري في أجواء ميزها عنف طائفي غير مسبوق حيث تم تسجيل أزيد من 750 قتيل في حصيلة الشهر الماضي.

 المصدر:الإذاعة الجزائرية    

العالم