شركة موانئ دبي العالمية ترغب في توسيع استثماراتها في الجزائر.

 أكد رئيس مجلس إدارة شركة موانئ دبي العالمية سلطان بن سليم  أن الشركة التي تتكفل حاليا بتسيير حاويات نقل البضائع في مينائي الجزائر العاصمة و جن جن (جيجل)  تطمح إلى توسيع استثماراتها بالجزائر.

و أوضح السيد بن سليم عقب لقاء جمعه بوزير النقل عمار غول أنه اقترح على الوزير الجزائري عددا من المشاريع التي تفكر و تطمح شركة موانئ دبي القيام بها في الجزائر آملا أن تحظى بالموافقة دون أن يكشف عن طبيعة هذه المشاريع.

ويرى المسؤول أن شركته التي تحوز على تجربة "جيدة" في مجال تسيير الموانئ ترغب في تطوير الخدمات في الموانئ الجزائرية ذات الموقع "الاستراتيجي المهم" خصوصا ميناء جن جن الذي بإمكانه "أن يصبح ميناء محوريا في البحر الأبيض المتوسط و إفريقيا".

 و أضاف مدير الشركة التي تسير حوالي 65 ميناء عبر العالم أن خبرتها ستسمح بخفض تكاليف صادرات وواردات الجزائر عن طريق تسهيل الخدمات و تقليص مدة وقف البواخر في الانتظار و كذا مدة تحميل و تنزيل البضائع .

 و من جانبه أشار السيد غول إلى وجود زيارات مرتقبة بين مسؤولي وزارة النقل الجزائرية ووزارة الاقتصاد الامارتية لدراسة مشاريع أخرى بين الطرفين في مجال النقل البحري دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

 و أضاف أن الجزائر تتطلع من خلال مختلف مشاريع الشراكة مع هذه المؤسسة الاماراتية إلى الاستفادة من تجربتها "الكبيرة" في مجال النقل البحري.

 و أسندت إلى شركة موانئ دبي منذ 2008 مهمة تسيير جزء من حاويات مينائي الجزائر العاصمة و جن جن بجيجل بغرض عصرنة و تطوير نوعية الخدمات إضافة إلى مشروع الشبابيك الموحدة الإلكترونية بكل من موانئ العاصمة و وهران و سكيكدة و التي تعكف حاليا الشركة على وضعه لتخزين المعلومات في نظام واحد و تسهيل الخدمات لمختلف المتعاملين.

المصدر :موقع الغذاعة الجزائرية

اقتصاد