وزيرة البيئة في ابو ظبي هذا الاحد لتحضير قمة المناخ الدولية المنتظرة

 تمثل وزير التهيئة الاقليم والبيئة السيدة دليلة بوجمعة  الجزائر في المؤتمر الوزاري  الدولي حول المناخ الذي ستحتضنه امارة ابوظبي ابتداء من غد الاحد والذي سيتواصل يومين كاملين ، وذلك تحضيرا لقمة رؤساء الدول والحكومات المزمع عقدها نهاية السنة  الجارية بمقر الامم المتحدة  .

 وسيشارك في المؤتمر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون  ووزراء  مجمل الدول العالم  من اجل تناول امكانات  وقدرات الدول على ابرام اتفاق  مناخي عام 2015 من اجل خفض انبعاثات الغاز المسببة للاحتباس الحراري من اجل المحافظة على ارتفاع درجة حرارة الارض الى ما فوق 2 درجة في افاق 2015 .

 وسيتضمن النقاش الفعالية الطاقوية  الاستعمال المستدام  للاراضي  والغابات  والتمويل والطاقات المتجددة والفلاحة والنقل والملوثات المناخية قصيرة المدى والمدن والمرونة في التاقلم.

كما سيعرض المشاركون الجهود المبذولة  والخطوات المستقبلية  في اطار المحافظة على تنمية اقتصادية مستدامة تتلاءم وخصوصيات بلدانهم حيث سيتطرقون الى وسائل تعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص من اجل التخفيف من اثار التغيرات المناخية التي تعد اشكالية دولية تستوجب معالجتها بدقة كبيرة .

 وستستعرض الوزيرة الجزائرية الجهود التي تبذلها الجزائر فيما يخص تطبيق برنامج رئيس الجمهورية والتطلعات المستقبلية من اجحل التنمية البيئية والاطار المعيشي للمواطنين ومكافحة التغيرات المناخية .

 المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية

العالم