الجزائر تحتفي بمئوية انشاء كنيسة القديس اقوستين وسط دعوات لحوار الاديان

شارك مئات المسيحيين المقيمين بالجزائر امس في احتفال نظم بمناسبة احياء مئوية انشاء كنيسة القديس اوقستين بعنابة.
وتميز احياء الحدث بحضور الكاردينال جون لويس رئيس المجلس البابوي من اجل الحوار بين الاديان والمبعوث الخاص لبابا وسفير الفاتيكان بالجزائر وعدد الاساقفة وممثلين عن الوزارتين الجزائريتين لكل من الشؤون الدينية والشؤون الخارجية.

وتضمن برنامج احياء هذه المناسبة عرضا لمختلف مراحل ترميم الكنيسة وكذا تنظيم ندوة حول الحوار بين الاديان وهو ما يتحدث عنه عبد الرحمان سقاق مدير التعاون والدراسات بوزارة الشؤون الدينية

 

اعتبر الكاردينال جون-لويس توران رئيس المجلس البابوي من أجل الحوار بين الأديان، مبعوثا خاصا للبابا فرانسوا، يوم الجمعة بعنابة أن مؤمني العالم لديهم "تراثا روحيا مشتركا يجب تثمينه من خلال تشجيع الاتصال".

cardinalو أوضح الكاردينال توران، بأن ميزات وأهمية الصلاة و العمل الخيري والصوم و الحج أنها "تشكل تراثا روحيا يتقاسمه جميع مؤمني العالم."

و بعد أن تطرق مطولا إلى "احترام الخصوصيات" دعا الكاردينال المؤمنين إلى "اقتراح بدل فرض النفس" إلى "الانتقال شيئا فشيئا من الخوف من الآخر إلى الخوف على الآخر".

و قد أكد المشاركون في هذه الندوة على "الأثر السلبي للجهل في التفرقة بين المجموعات الدينية" كما ألحوا على "الحوار داخل الأديان".

قبل ذلك ركز الكاتب عبد الرزاق بن صالح الباحث في مجال التاريخ و الأخصائي في طب العيون في مداخلته على مسيرة القديس أوغستين المولود بسوق أهراس (الجزائر).

 المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية

مجتمع