حوادث المرور: وفاة 23 شخصا وجرح 89 خلال أربعة أيام

توفي 23 شخصا و جرح 89 آخرين في 29 حادث مرور خلال الفترة الممتدة من 30 أبريل إلى 3 ماي حسب حصيلة أصدرتها هذا السبت الحماية المدنية.

وذكر بيان للحماية المدنية أن أثقل حصيلة سجلت في ولاية بجاية بوفاة شخصين وإصابة شخصين آخرين بجروح على اثر انقلاب لسيارة على مستوى الطريق الولائي رقم 12 ببلدية خراطة.

 و ذكر المصدر أن وحدات الحماية المدنية قد قامت في نفس الفترة ب 6420 تدخلا عبر الوطن استجابة لمكالمات استغاثة من المواطنين شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية سواء المتعلقة بحوادث المرور أو الحوادث المنزلية أو الإجلاء الصحي أو إخماد الحرائق.

و ذكر البيان أن فرق مصالح الحماية المدنية قامت بإخماد أربعة عشرة (14) حريقا حضريا و صناعيا  ونخيل في كل من  ولايات: تمنراست وميلة والجزائر وباتنة والشلف ومعسكر وبسكرة والوادي وإليزي وسطيف وا ن هذه الحرائق تسببت في إصابة شخصين (2) بحروق تم إسعافها و نقلهما إلى مستشفى المحلي.

و أفاد البيان أيضا أن فرق الحماية المدنية سجلت وفاة (4) أربعة  أشخاص في المجمعات المائية وفي السدود على كل من ولاية عين تموشنت بوفاة شخصين و شخص في واد بولاية جيجل و شخص آخر في سد مائي بولاية البيض و الغريق الرابع بولاية بجاية.

كما قامت فرق الحماية المدنية بإسعاف وانقاد (6) ستة أشخاص اختنقوا جراء استنشاق غاز البوتان بولايتي عين تموشنت و ميلة.

 

مجتمع