البطولة الإفريقية للشراع (لازير 4.7) بميلة: الجزائرية نهى عقيل بطلة فئتي اقل من 16 و 18 سنة

البطولة الإفريقية للشراع (لازير 4.7) بميلة: الجزائرية نهى عقيل بطلة فئتي اقل من 16 و 18 سنة                                    

ضمنت البحارة الجزائرية نهى عقيل رسميا لقبها الإفريقي في رياضة الشراع (اختصاص لازير 4.7) لفئتي اقل من 16 سنة و اقل من 18 سنة (اناث)

خلال منافسات اليوم الثالث للبطولة الجارية بسد بني هارون بميلة (2-7 مايو 2014). وتحصلت الرياضية الجزائرية (15 سنة) على 107 نقاط وبمجموع 132ن خلال الأيام الثلاثة من المنافسة.

  وقالت البطلة الإفريقية نهى عقيل "أنا جد سعيدة لأنني سأرفع علم بلدي مرتين في هذه المنافسة والإحساس كبير أيضا بما انه اللقب الأول لي في اللازير4.7 بما أنني مارست هذا الاختصاص سوى في فترة وجيزة ".

وأضافت "المنافسة لم تكن صعبة كثيرا رغم تواجد الجنوب إفريقيات حيث ضمنت إحداهن التأهل إلى اولمبياد الشباب بالإضافة إلى مشاركة البقية في عديد من المنافسات الدولية. الصعوبة الوحيدة التي واجهتها هو التغير المستمر لاتجاه الرياح وبحكم معرفتنا الجيدة لهذا المكان فقد ساعدني على تجاوز هذه العقبة للتتويج".

وما يؤكد أن البحارة الجزائرية نالت اللقب الإفريقي هي أن منافسات اليوم الأخير ستعرف مرحلة واحدة فقط من السباق أي حتى ولو لم تفز فيه فتبقى البطلة بالنظر إلى التباين في النقاط بينها وبين منافساتها  مثلما يؤكده المدرب  فريد غيار..

وحسب قوانين اللعبة فإن البحار الذي يحتل المركز الأول في كل جولة ينال أقل عددا من النقاط ومعلوم أن هذه المنافسة تسير على شكل نظام بطولة حيث يتوج باللقب الإفريقي الرياضي صاحب أقل عددا من النقاط.

وتعرف البطولة الإفريقية للشراع (لازير 4.7) حضور 34 بحارا بينهم 9 فتيات,

يمثلون سبعة منتخبات ويتعلق الأمر بكل من الجزائر (البلد المنظم)- تونس- مصر- المغرب- جنوب إفريقيا- أنغولا والموزمبيق.

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, منافسات