"باتيماتيك" يستقطب ألف مشارك و يعكس ديناميكية سوق البناء في الجزائر

نجح الصالون الدولي للبناء ومواد البناء والأشغال العمومية "باتيماتيك في طبعته الـ17 " الذي افتتح الأحد بقصر المعارض (الصنوبر البحري) بالعاصمة في تسجيل ارتفاع لافت في عدد المشاركين الذين فاق عددهم 1.100 مؤسسة عارضة من بينها 651 أجنبية تمثل 23 بلدا.

و يعتبر هذا الارتفاع انعكاسا متوقعا بالنظر إلى الديناميكية التي بات تتمتع بها السوق الجزائرية على الصعيدين القاري و المتوسطي بفضل برنامج الاستثمارات العمومية الهام والتطور الذي يعرفه القطاع .

و قد جمع الصالون الذي سيختتم غدا الخميس مشاركين أجانب لاسيما من إيطاليا إسبانيا و تركيا و ألمانيا والصين والبرتغال من دول عربية ممثلين لكل من تونس والمغرب.

وتنشط المؤسسات المشاركة بعدة مجالات منها الأشغال العمومية ومواد البناء وتجهيزات الإنتاج والمنتجات الملحقة بالبناء كنجارة الالومنيوم والخشب والكهرباء والخدمات وغيرها.

                                                            

و يعتبر الصّالون الدولي للبناء موعدا هاما بالنسبة للعارضين سواء من حيث إتاحة فرصة عرض منتجاتهم و كذا على الاطلاع على جديد منافسيهم و تبادل الخبرات بينهم، وكذلك هو الحال بالنسبة لزوار المعرض و المهتمين بمجال البناء لإلقاء نظرة عن كثب على احدث التقنيات.

                                                     

و رغم تعدد و تنوع مواد البناء الاجنبية إلا ان الصناعة المحلية في هذا المجال تمكنت من اجتياز خطوات جبارة في الانتاج.

                                                 

و قد احتضن المعرض 3 أيام تقنية وجهت للبناء، وهندسة الأرض والمشاريع الحضرية نشطها خبراء جزائريون وأجانب، كما شكل فرصة سانحة من أجل عرض و تقييم إنجازات قطاع السكن والتحضير للاستراتيجية المقبلة الخاصة بالخماسي 2015 و2019.

                                                                                                                                                                            

  المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

اقتصاد