خاليلوزيتش يكشف عن قائمة الـــ30 المعنيين بالمونديال و محرز أبرز الوافدين

خــلال ندوة صحفية عقدها صبيحة هذا الاثنين الناخب الوطني  بمركز تدريب الفرق الوطنية بسيدي موسى بالعاصمة ،كشف وحيد خاليلوزيشعن قائمة أولية تضم 30 لاعبا تحسبا لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل 12 يونيو- 13 يوليو.

وخلافا لتوقعات الملاحظين،ضمت القائمة رياض بودبوز الذي لم يظهر بشكل جيد خلال المباريات الاخيرة التي لعبها مع ناديه باستياضمن دوري المحترفين الفرنسي، كما تضمنت التوليفة الأولية للناخب الوطني وسط الميدان الهجومي رياض محرز الذي يلعب لنادي ليستر سيتي الصاعد الجديد للدوري الممتاز الانجليزي وجات قائمة خاليلوزيش  كما يلي

 حراس المرمى: مبولحي/ زماموش/ دوخة/ سيدريك

المدافعون: بلكالام/ بوقرة/ كادامورو/ غولام/ حليش/ خوالد/ ماندي/ مصطفى/ مجاني/ مصباح

وسط الميدان: بن طالب/ بودبوز/ براهيمي/ قديورة/ قراوي/ لحسن/ تايدر/ يبدة

الهجوم: جبور/ جابو/ فيغولي/ محرز/ سليماني/ سوداني/ قادير/ غيلاس (يعاني من إصابة)

يشار إلى أنه وفي حالة تأكد غياب غيلاس سيعوضه بلفوضيل في القائمة الموسعة المكونة من 30  لاعبا والتي تضم خمس لاعبين ينشطون في البطولة المحلية.

يذكر أن القائمة النهائية لــ 23 لاعبا سيكشف عنها الناخب الوطني  في الفاتح يونيو بجنيف عقب المباراة الودية التي يخوضها "الخضر" أمام أرمينيا يوم 31 مايو بمدينة سيون السويسرية.

وأبرز ما ميز  التي أعلنها الناخب الوطني ، هو إبعاد زين الدين فرحات صانع ألعاب اتحاد العاصمة وأحسن لاعب آمال لموسم 2012/2013 ، ولاعب النادي الإفريقي عبد المومن جابو الذي لقي  إشادة واسعة خلال الودية الأخيرة التي  لعبها الخضر سلوفينيا .

وضمن الوافد الجديد والمتألق في بطولة الدرجة الأولى الانجليزية ولاعب نادي لسيستر سيتي  رياض محرز مكانة ضمن قائمة الـ 30 ، ويكون محرز قد فرض نفسه بقوة لدى  المدرب البوسني وهو  وسط الميدان الذي سجل 8 أهداف وقدم 9 تمريرات حاسمة مكنت لسيستر سيتي من حجز مكانة ضمن البريمييرليغ.

و يلعب المنتخب الوطني في مونديال 2014 ضمن المجموعة الثامنة رفقة بلجيكا و روسيا و كوريا الجنوبية

                                                                                                           المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم