إجراءات تحفيزية جديدة لفائدة الشباب أصحاب المشاريع

دخلت مؤخرا إجراءات جديدة حيز التنفيذ و أخرى منتظرة في الأيام القليلة القادمة لفائدة الشباب أصحاب المشاريع بهدف الاستفادة من إحدى آليات الدعم في أسرع وقت ممكن.

و في هذا الصدد، أوضح المدير العام للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب مراد زمالي  للقناة الإذاعية الأولى أن الإجراء الجديد يتمثل في الاتفاق مع البنوك  حيث يقدم الشاب للبنك السجل التجاري و عقد الإيجار و حينها يوافق البنك على تمويله و هكذا يستفيد الشاب من المال و الوقت معا.

و أضاف مراد زمالي أن هذا الإجراء يدخل في  إطار إستراتيجية  الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب" اونساج" لتخفيف الإجراءات ، و هناك عملية أخرى ستتم قريبا إذ يسمح للشاب أن يتابع مشروعه  و ملفه و يطلع على مساره عبر الانترنت دون التنقل للوكالة:

من جهة أخرى، تعتزم الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب تمويل أكثر من 70 ألف مؤسسة صغيرة و متوسطة قبل نهاية العام الجاري.  و في هذا الشأن أكد مراد زمالي أن الوكالة مستعدة لدعم أكثر من 70 ألف مؤسسة صغيرة و متوسطة قبل نهاية 2014  و إذا كان العدد أكثر سيتم التمويل للعدد الموجود و لا سقف محدد:

و أكد أحد الشباب المستفيدين أن مشروعه في مجال التلحيم قد تم قبوله. و أوضح أنه في البداية كان مترددا بوضع ملفه غير أنه و بعد التحفيزات التي وضعت خصوصا فيما يتعلق بإلغاء نسبة الفائدة على القرض ، جعلته يقرر في الأخير وضع الملف.

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

اقتصاد