الألعاب الإريقية ببوتسوانا .. رياضيو الجزائر ينتقلون مساء اليوم للعاصمة غابورون

يتنقل الوفد الجزائري مساء هذا الإثنين ( 16:30) إلى العاصمة البوتسوانية (غابورون) للمشاركة في الدورة الثانية للألعاب الإفريقية للشباب، على متن رحلة خاصة، تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية.

وتشارك الجزائر بـ75 رياضيا، في 13 اختصاصا، ويعد المنتخبان الوطنيان للسباحة وألعاب القوى الأقوى عددا في قائمة المنتخبات المشاركة في الموعد القاري للسماح للجزائر بتأهيل أكبر عدد ممكن إلى أولمبياد الصين المقرر تنظيمه الصيف المقبل

وكانت عضو اللجنة الجزائرية الاولمبية ، زهور قيدوش قد أوضحت " هناك ثلاثة اختصاصات رياضية مؤهلة للألعاب الاولمبية للشباب، المقررة من 16 إلى 28 أوت 2014 ، بمدينة نانجينغ (جنوب الصين) ويتعلق الأمر بالعاب القوى، السباحة، كرة السلة.

ويجمع موعد غابورون، حوالي 2500 رياضي، يمثلون 54 بلدا.

واحتفظت اللجنة المنظمة للألعاب الإفريقية، المخصصة للشباب المتراوحة أعمارهم من 14 إلى 17 سنة ، ب20 اختصاصا رياضيا سيوزعون على 14 موقعا يحتضن المنافسات، قريبة ببعضها البعض.

وأكد رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية في ندوة صحفية بمقر هيئته، أن "التحضيرات والتوقعات لهذا الموعد الرياضي يخص الفيدراليات الرياضية لوحدها ، فهم وحدهم الكفيلون بإعطاء ضمانات حول هذا الموضوع ومسؤولون عن اختيار الرياضيين الذين سيمثلون الجزائر في الألعاب الإفريقية".

بالنسبة لنسخة-2014 فان حصة المتأهلين ستكون محدودة و حجز أربعة رياضيين مكانا لهم في الألعاب الاولمبية للشباب ويتعلق الأمر باثنين في الجيدو ( فتاة وفتى) والتجديف ( اثنين من الجنسين).

من جهتهم عبر رياضيو الجزائر للزميلة سامية بن نعمان عن استعدادهم التام لتشريف الجزائر في غابورون ، مؤكدين سعيهم للتتويج أولا ثم التأهل إلى اولمبياد الصين

وسيرافق الوفد المالي الوفد الجزائري في رحلته إلى غابورون، حيث ستتوقف الطائرة في مطار العاصمة المالية بماكو قبل مواصلة الرحلة إلى بوتسوانا.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, منافسات