تربص الخضر يدخل يومه العاشر و التعداد يكتمل الخميس

يواصل المنتخب الوطني تحضيراته لمونديال البرازيل، بالمركز التقني لسيدي موسى، حيث يدخل التربص يومه العاشر، دون أن يكتمل تعداد المنتخب الوطني بسبب ارتباطات المحترفين مع أنديتهم في أوروبا هذا الأسبوع.

وشهد معسكر المنتخب الوطني، التحاق السباعي  رايس وهاب مبولحي وسفيان فيغولي وعيسى ماندي والعربي هلال سوداني ومهدي مصطفى والياسين كادامورو، في انتظار التحاق البقية تباعا إلى غاية الخميس، وهو آخر موعد ضبطه المدرب الوطني لالتحاق كامل التعداد، علما بأن براهيمي ومدحي لحسن وسفير تايدر وجمال مصباح وفوزي غلام، سيكونون آخر الملتحقين بالمعسكر التدريبي بسيدي موسى

و سطر المدرب وحيد خاليلوزيتش، برنامجا تحضيريا لكل لاعب، وفقا لمقياس اللياقة وعدد المباريات التي لعبها كل لاعب ضمن الفريق الذي ينشط فيه ، حيث ركز الطاقم الفني للمنتخب عمله خلال الأيام الماضية من التربص على لياقة اللاعبين، والتعاطي مع كل لاعب على حدة في ظل عدم اكتمال التعداد، وخضع اللاعبون المتواجدون بسيدي موسى إلى اختبارات لياقة للوقوف على مدى جاهزيتهم، وهي الاختبارات التي سيعتمد عليه المدرب الوطني وحيد خاليلوزيتش في اختيار قائمته النهائية نهاية الشهر الجاري.

زغدود يأسف لغياب خوالد عن مونديال البرازيل

من جانبه تأسف منير زغدود المدافع الدولي الأسبق و المدرب المساعد الحالي لاتحاد الجزائر بطل الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم, لغياب اللاعبين المحليين عن التشكيلة الرسمية المتوقعة التي ستشارك مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم المقبلة بالبرازيل وخص بالذكر قائد فريقه نصر الدين خوالد.

ورغم أن خوالد قدم موسما جيدا مع الاتحاد وهو موجود حاليا ضمن القائمة الأولية للخضر التي تضم 30 لاعبا إلا أن تسريبات تؤكد أنه لن يكون ضمن القائمة النهائية ولا أي لاعب محلي باستثناء عنصرين في حراسة المرمى،  قد يكونا لمين زماموش وعز الدين دوخة.

وقال زغدود في تصريح صحفي :"في البداية أؤكد أن المدرب حر في اختياراته وهو أدرى بشؤون المنتخب لكني شخصيا أتمنى أن يحظى لاعبون ينشطون بالبطولة المحلية  بفرصتهم مع المنتخب في المونديال، لأن ذلك سيكون تكريما لهم على مجهوداتهم التي بذلوها مع أنديتهم واعترافا أيضا بوجود طاقات بالبطولة الجزائرية التي قد مت من قبل اللاعبين سوداني وسليماني".

وحول هوية اللاعبين الذين يريد رؤيتهم مع المنتخب في المونديال، قال قلب دفاع الخضر الأسبق:" لا أريد ذكر الأسماء، لكني مقتنع أن أربعة إلى خمسة لاعبين محليين يستحقون خوض المونديال مع المنتخب، وأرفض بشدة القول أن البطولة الجزائرية لا تملك لاعبين جيدين، لأن سوداني (مهاجم دينامو زغرب) وسليماني (مهاجم سبورتينغ لشبونة) تخرجا قبل موسم أو موسمين من الأندية الجزائرية، وهما اليوم يصنعان بعض نجاحات نادييهما".

وواصل قائلا : "الفرق الوحيد أن هذين اللاعبين نالا حظهما من الاحتراف، أما اللاعبين الذين لا يزالون ينشطون بالبطولة المحلية فحظهم أنهم لم يخوضوا تجربة احترافية".

يذكر أن خوالد كان قد شارك أساسيا في إياب الدور الفاصل أمام بوركينا فاسو بالبليدة (فوز 1-0)

منتخب أرمينيا يستعد لـ "الخضر" بداية من هذا الأربعاء

إلى ذلك  يشرع منتخب أرمينيا هذا الأربعاء في إقامة تربص مغلق، تحسّبا لخوض ثلاث مقابلات ودية ما بين نهاية ماي الحالي ومطلع جوان المقبل.

ويواجه منتخب أرمينيا الجزائر في الـ 31 من ماي الجاري بمدينة سيون السويسرية، ضمن تحضيرات أشبال الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش لمونديال البرازيل المبرمج انطلاقا من الـ 12 من جوان المقبل.

وقال اتحاد الكرة الأرميني في بيان له،  هذا الثلاثاء، بأن منتخبه الوطني سيتبارى - أيضا - مع الإمارات العربية المتحدة بمدينة جنيف السويسرية في الـ 27 من ماي الحالي، وألمانيا في الـ 6 من جوان المقبل بمدينة مايونس التابعة لهذا البلد الأوروبي الأخير. ويستعد منتخب أرمينيا لتصفيات بطولة أمم أوروبا التي ستنطلق شهر سبتمبر المقبل.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

 

رياضة, كرة القدم