المجلس الأعلى للقضاء الليبي يشكل لجنة تتولى الاتصال بأطراف الأزمة

كشف رئيس المجلس الأعلى للقضاء الليبي المستشار علي حفيظة اليوم الاثنين عن تشكيل لجنة تتولى الاتصال بأطراف الأزمة من أجل الحوار والتوافق للخروج منها.

ونقلت مصادر إعلامية عن حفيظة في مؤتمر صحفي عقد اليوم بطرابلس  بحضور النائب العام المستشار عبد القادر جمعة رضوان قوله أن "اللجنة تتكون من رئيس هيئة صياغة الدستور ورئيس رابطة العلماء ورئيس هيئة تقصي الحقائق والمصالحة ورئيس هيئة مراجعة التشريعات ورئيس المجلس الوطني الانتقالي ورئيس لجنة الحكماء والشورى ورئيس لجنة فبراير".

وأضاف أن "اللجنة ستتولى الاتصال بالأطراف ذات العلاقة بعد أن تشكل اللجنة رئيسا لها من بين أعضائها وستوفر وزارة العدل كل الإمكانات التي تحتاجها اللجنة للقيام بمهمتها".

وكان المؤتمر الوطني العام قد اختار في الرابع من ماي الجاري أحمد معيتيق رئيسا جديدا للحكومة المؤقتة بعدما حصل على 121 صوتا من أصل 156 الذين حضروا جلسة التصويت آنذاك.

وأبدى عدد من الأعضاء اعتراضهم على عملية اختيار معتيق حيث أكد نائب رئيس المؤتمر الوطني عز الدين العوامي أن "اختياره غير شرعي  كون عملية التصويت شابتها مخالفة قانونية بإضافة أصوات إضافية بعد حصوله على 113 صوتا فور انتهاء جلسة التصويت".

العالم, افريقيا