الحكومة الليبية الجديدة تؤدي اليمين القانونية أمام رئيس البرلمان

أدى أعضاء الحكومة الليبية المؤقتة الجديدة برئاسة أحمد معيتيق مساء أمس الاثنين بطرابلس اليمين القانونية أمام رئيس المؤتمر الوطني العام "البرلمان" نوري ابوسهمين.

وكان المؤتمر الوطني العام قد منح الثقة للحكومة الجديدة التي يرأسها "أحمد معيتيق" يوم الأحد بأغلبية 83 صوتا من أصل 93 عضوا حضروا جلسة منح الثقة .

وأوضح مصدر من داخل مكتب رئاسة المؤتمر الوطني العام  لوكالات الأنباء أن الحكومة المؤقتة للرئيس الجديد أحمد معيتيق أدت اليمين القانونية أمام رئيس المؤتمر نوري أبو سهمين   لتكون بذلك الحكومة الجديدة بشكل رسمي في انتظار التسليم والاستلام بينها وبين حكومة عبد الله الثني لتصريف الأعمال .

وأضاف المصدر أن 18 وزيرا فقط هم من شاركوا في أداء اليمين  حيث تخلف عن الحضور وزراء ( الخارجية - الدفاع - الصحة - التخطيط)  نظرا لعدم تسمية معيتيق مرشحين لتولي الوزارات الأربع .

أكد رئيس الحكومة الليبية المؤقتة أحمد معيتيق أن حكومته ستكون لكل الليبيين وستسعى إلى نبذ الفرقة والخلاف وجمع الصف والدعوة إلى حوار وطني شامل لا يستثني منه أحد ولا يستبعد فيه ليبي واحد ويتناول فيه جميع المواضيع التي تهم الليبيين وتجمع الصف وتوحد الكلمة.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن معيتيق دعا في كلمة له وجهها يوم الاثنين عبر قناة "ليبيا الوطنية" الشعب الليبي كافة خصوصا الشباب إلى "أن يصطفوا معا في خط واحد لبناء الدولة ومؤسساتها".

و قال"لن نقبل بالإرهاب ولن نسمح للإرهابيين بزعزعة الأمن واستقرار البلد ولن نقبل بترويع الآمنين" موضحا أنه مع الحراك الشعبي السلمي والمطالب المشروعة كافة وبناء مؤسستي الشرطة والجيش ودعم تلك المطالب والسعي إلى تحقيقها ورفض أن يوظف أي طرف من هذه المطالب لخدمة مصالح "غير شرعية".

وحذر معيتيق في كلمته من الأصوات التي تدعو إلى الفرقة وشق الصف ونبه إلى ما يبث من "مغالطات وأخبار غير صحيحة وبعيدة كل البعد عن الحقيقة".

 

وكــــالات

العالم, افريقيا