ليبيا:مسلحون يستهدفون منزل رئيس الوزراء الليبي أحمد معيتيق

تعرض منزل رئيس الوزراء الليبي أحمد معيتيق الواقع بطرابلس ليلة الاثنين إلى الثلاثاء إلى هجوم  بقذائف ال"أر بي جي" وهذاغداة أداء الحكومة الجديدة برئاسة معيتيق اليمين القانونية أمام رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبو سهمين مساء أمس.

وكان المؤتمر الوطني العام قد منح حكومة معيتيق الثقة ب 83 صوتا من أصل 93 حضروا جلسة التصويت أول أمس الاحد.

 

 البرلمان يدين اغتيال رئيس تحرير صحيفة "برنيق" على يد مسلحين مجهولين

 إلى ذلك  أدان المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان) اغتيال الصحفي مفتاح أبوزيد رئيس تحرير صحيفة "برنيق" على يد مسلحين مجهولين.

واكد بيان للمؤتمر أعرب من خلاله عن تعازيه ومواساته لأسرة أبوزيد ولكافة الصحفيين في ليبيا أن "حرية التعبير عن الرأي بالطرق السلمية حق مكفول لكل الليبيين وفق الإعلان الدستوري وأن كل عمل من شأنه التعرض لحرية الصحافة أو الصحفيين هو عمل مرفوض وغير مقبول ويتعارض مع مبادئ وأهداف ثورة 17 من فيفري".

وأعرب المؤتمر عن "قلقه الشديد من تصاعد وتيرة أعمال العنف ضد الصحفيين واستهدافهم" داعيا الحكومة والأجهزة الأمنية إلى التعامل مع هذه القضية بكل جدية وحزم والعمل على كشف من يقف وراء هذه الجرائم وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة في أقرب وقت".

وتعهد المؤتمر بالعمل "على وجه السرعة لتوفير الإطار القانوني والتشريعي الذي يضمن توفير البيئة الملائمة للصحفيين وحريتهم وسلامتهم من خلال ميثاق الشرف الإعلامي الذي يضمن حقوقهم وواجباتهم".

 

 

 

العالم, افريقيا