الرئيس الكيني يجدد مساندته لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره

أكد الرئيس الكيني اوهورو كينياتا وقوفه إلى جانب الشعب الصحراوي وقضيته العادلة و تاييده لحقه في التمتع بحريته وتقرير مصيره واختيار مستقبله  حسبما جاء السبت في برقية لوكالة الانباء الصحراوية.

و أوضحت الوكالة أن الرئيس الكيني أشار إلى أن موقف كينيا ينسجم مع مقتضيات الشرعية الدولية وقرارات الاتحاد الإفريقي   في اعتبار النزاع في الصحراء الغربية قضية تصفية استعمار.

وأبرز الرئيس الكيني خلال حفل اعتماد السفير الصحراوي أباه المد عبد الله سفيرا مفوضا فوق العادة لدى جمهورية كينيا ان بلاده تقف إلى جانب الصحراء الغربية و تدعم الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

كما أكد أن موقف بلاده "ينسجم ومقتضيات الشرعية الدولية وقرارات الاتحاد الإفريقي وسياساته على اعتبار أنها قضية تصفية استعمار لا تزال تشغل القارة ".

وكان الرئيس الكيني قد استقبل بقصر الرئاسة يوم الخميس السفير الصحراوي بكينيا الذي أعرب له عن عرفان الشعب الصحراوي وحكومة الجمهورية الصحراوية للموقف المبدئي والشجاع لكينيا وتطلع الحكومة الصحراوية إلى تعميق روابط الأخوة والصداقة بين البلدين الشقيقين الذين يتقاسمان تاريخا نضاليا مبهرا في مقارعة الاستعمار ورفض الظلم.

افريقيا