السلفادور تؤكد موقفها الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره

أكد رئيس برلمان السلفادور سيغفريدو رييس مواقف بلده في دعم حق الشعب الصحراوي المشروع في تقرير المصير والاستقلال انسجاما مع ميثاق وقرارات الأمم المتحدة حسبما اوردته هذا الاحد.

و خلال لقاء جمعه برئيس الجمهورية الصحراوية و الأمين العام لجبهة البوليساريو محمد عبد العزيز بمقر برلمان السلفادور شدد سيغفريدو رييس على أن بلاده "تقف دائما إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي من أجل تصفية الاستعمار و تقرير المصير" متوقفا عند العلاقات "الوطيدة" بين جبهة البوليساريو و حزب فارابوندو مارتي للتحرير الوطني في السلفادور الفائز في الإنتخابات الرئاسية الأخيرة.
و بدوره أوضح الرئيس الصحراوي بأن زيارته للمقر الذي يحتضن ممثلي الشعب السلفادوري و كذا مشاركته في مراسيم تنصيب الرئيس المنتخب للسلفادور سانتشيث ثيريس يأتيان لتهنئة الشعب السلفادوري على "نجاحه في مسيرته نحو إحقاق الديمقراطية و الحرية و العدالة و البحث عن أفضل السبل لتعزيز وتنويع علاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين البلدين".
و ذكر في هذا الصدد بالعلاقات "الوطيدة والتاريخية" التي تربط بين جبهة البوليساريو وجبهة فارابوندو مارتي للتحرير الوطني مبرزا "رغبة الطرف الصحراوي في تعزيز هذه العلاقات حاضرا ومستقبلا".

العالم, افريقيا