وزيرة التربية : سنعمل من أجل ضمان مصداقية شهادة الباكالوريا

نورية بن غبريط، وزيرة التربية الوطنية

صرحت وزيرة التربية الوطنية  نورية بن غبريط اليوم الإثنين بتيبازة خلال إشرافها في ثاني يوم من امتحانات البكالوريا على فتح أظرفة مادة اللغة الإنجليزية بثانوية " خالد بوسماحة " أن الوزارة تعملمن أجل ضمان مصداقية شهادة البكالوريا.

و أوضحت بن غبريط في تصريح على هامش هذه العملية أن وزارة التربية الوطنية و بالتنسيق مع كل الشركاء " تعمل جاهدة من أجل ضمان مصداقية امتحان البكالوريا الذي يلعب دورا أساسيا في تحديد مصير و مستقبل التلاميذ " مشيرة الى " تجنيد كل الإمكانيات و توفير الظروف الملائمة لضمان السير العادي للامتحانات."

وذكرت الوزيرة  أن الامتحان " يجري في ظروف جد عادية عبر كافة التراب الوطني" مؤكدة "عدم تسجيل أي أعمال أو أحداث من شأنها أن تعكر صفو الامتحانات ما عدا بعض حالات الغش الفردية. "

وأشارت الوزيرة في السياق أن المترشحين من "موقع مسؤوليتهم و درايتهم بأهمية الامتحان على وعي تام بصرامة القوانين و التشريعات المعمول بها و المتعلقة بالفصل و الطرد النهائي" مشددة على  " تطبيق القانون بصرامة".

و طمأنت وزيرة التربية الوطينة بالمناسبة التلاميذ بخصوص مواضيع الامتحانات مؤكدة "التزام الوزارة بعتبة الدروس وفق البرنامج الدراسي طيلة الموسم  وداعية في نفس الوقت المترشحين إلى التأني و التركيز الجيد قبل الإجابة.

وحول مجريات الامتحان بالنسبة لولاية غرداية التي عاشت مؤخرا بعض الاضطرابات أكدت  بن غبريط أن  الامتحان يجري بهذه الولاية " كباقي ولايات الوطن في ظروف عادية باستثناء بعض محاولات الغش الفردية التي لا تؤثر إطلاقا على مجريات بكالوريا .

مجتمع