بلاتير يسلم كأس العالم الأصلية للرئيسة البرازيلية ديلما روسيف

سلم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتير كأس العالم الأصلية التي سيحملها المنتخب الفائز بمونديال 2014 الذي ستحتضنه البرازيل إلى الرئيسة ديلما روسيف وذلك خلال الزيارة التي أداها لها في قصر بلانالتو بالعاصمة برازيليا.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي (فيفا) أنه قبل وقت قصير من مراسم رفع الرئيسة للكأس التي لا يمكن أن يلمسها سوى رؤساء الدول وأبطال العالم ، صرح بلاتير قائلا: "قلت قبل وصولي إلى البرازيل إن زيارتي الأولى هنا ستكون للقاء الرئيسة البرازيلية. إنها أيضا مسألة احترام وأخلاق".

من جانبها، قالت الرئيسة البرازيلية: "أمنيتي التي يشاركني بها أكثر من 200 مليون برازيلي وبرازيلية هي أن يتمكن 23 برازيليا آخر من لمس هذه الكأس الجميلة يوم 13 يوليو".

وقبل عشرة أيام من انطلاق كأس العالم البرازيل 2014, أجرت الرئيسة ديلما روسيف ورئيس الفيفا لقاء خاصا في القصر الرئاسي بلانالتو لمعالجة الخطوات الأخيرة قبيل المباراة الافتتاحية التي ستجمع بين البرازيل وكرواتيا في 12 يونيو بملعب أرينا دي ساوباولو، وبعد ذلك شاركا في حدث مفتوح لوسائل الإعلام، بحضور وزير الرياضة ألدو ريبيلو من بين ممثلين آخرين عن مختلف السلطات.

وسلط الرئيسان الضوء على القيمة التي قد تكتسبها كأس العالم بفضل نطاقها الواسع لتعزيز القضايا الإنسانية التي تعتبر محور هذه البطولة, وأعلن جوزيف بلاتير أنه سيتم إطلاق حمائم كرمز للسلام قبل انطلاق المباراة الافتتاحية في ملعب أرينا دي ساوباولو.

وأكد مرة أخرى على رغبته في رؤية كرة القدم تستخدم كمنبر لعالم أفضل، ونفس هذا الشعور يغمر رئيسة الجمهورية عند رفعها كأس العالم التي تبهر أغلبية الناس في أرجاء المعمورة, حيث أعلنت ديلما روسيف قائلة: "نريد بطولة تكون فيها كرة القدم وسيلة لتعزيز التفاهم والحوار والسلام والاحترام بين الأشخاص والدول.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

كرة القدم