الأسد يفوز بالانتخابات الرئاسية السورية بنسبة 88.7 % من أصوات

أعلن رئيس مجلس الشعب السوري (البرلمان) محمد جهاد اللحام اليوم الأربعاء عن فوز الرئيس بشار الأسد  بولاية رئاسية جديدة بعد حصوله على 88.7 بالمائة من إجمالي المقترعين في الانتخابات الرئاسية. 

وقال اللحام عبر التلفزيون الرسمي "أعلن فوز السيد بشار حافظ الأسد بمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية بحصوله على الأغلبية المطلقة من أصوات الناخبين المشاركين في الانتخابات". 

وتابع "أن عدد الأصوات التي حصل عليها بشار حافظ الأسد بلغ 10 ملايين و319 ألفا و723 صوتا بنسبة 88.7 بالمائة من عدد الأصوات الصحيحة". 

وأضاف أن عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم بلغ 11 مليونا و643 ألفا و412 ناخبا بنسبة 73.42 بالمائة من إجمالي عدد الناخبين الذي بلغ 15 مليونا و845 ألفا و575 ناخبا. 

وأعلنت المحكمة الدستورية العليا في وقت سابق اليوم أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 73.42 بالمائة من إجمالي المقترعين في الانتخابات. 

وجرت الانتخابات الرئاسية السورية داخل البلاد أمس الثلاثاء بعد نحو أسبوع من تصويت السوريين المغتربين بالخارج  وتنافس فيها الرئيس بشار الأسد  وعضو مجلس الشعب السوري (البرلمان)ماهر حجار  والوزير السابق حسان النوري.

وسوم:

العالم, الشرق الأوسط