أداء مقنع وفوز معنوي مهم للخضر قبل المونديال

حقق المنتخب الوطني الجزائري فوزا معنويا مهما(2-1 ) أمام نظيره الروماني في مباراة ودية جمعتهما مساء يوم الأربعاء، بملعب لابراي لمدينة جنيف بسويسرا ، استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم بالبرازيل .

ويعد هذا الفوز اختبار حقيقي مقارنة أمام مباراة أرمينيا نظرا لقوة المنتخب الروماني الذي يملك تشكيلة معروفة.

وقد أدى أشبال خاليلوزيتش مواجهة مميزة خاصة في وسط الميدان والهجوم الذي سجل هدفين بواسطة نبيل بن طالب (22') ، وهلال العربي سوداني (66') في مناسبتين من صنع المتألق وصانع الألعاب عبد المومن جابو الذي أدى مباراة في المستوى مؤكدا أحقيته للعب في مكانة أساسية ضمن كتيبة محاربي الصحراء.

كما عرفت المباراة أيضا تضييع عديد الفرص نظرا للتسرع وقوة دفاع وكذا حارس المنافس الروماني.

أما بخصوص الدفاع الجزائري فقد أظهر نوعا ما عدم الانسجام وارتكب بعض الأخطاء التي يجب اصلاحها قبل انطلاق المونديال.

حاليلوزيتش يشيد بأداء اللاعبين

نشط الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش ندوة صحفية بعد نهاية اللقاء أكد فيها أنه راضي عن أداء فريقه الذي قدم أفضل مبارياته منذ إشرافه على الخضر، مضيفا أن المنتخب الجزائري يمكنه مواجهة المباريات الكبيرة.

كما توقف المدرب البوسني عند الفرص الكثيرة التي أهدرها اللاعبون على غرار فرصتي سوداني وسليماني، والتي اعتبرها النقطة السوداء في المباراة بعد الأداء الرائع للاعبين.

هذا وأشاد حاليلوزيتش بتحسن أداء اللاعبين حيث قال:"رفعنا المستوى مقارنة بلقاء أرمينا...ولعبنا أحسن من رومانيا"، مؤكدا أن المنتخب يملك ثلاثة حراس في المستوى.

وفي الأخير، أكد حاليلوزيتش أن أصعب عمل قام به في حياته هو تدريب الخضر، معتبرا أن الجزائريين يحبون كرة القدم بشغف قائلا "إن الجزائر تملك 40 مليون مدرب".

أما مدرب المنتخب الروماني فاعتبر أن نقطة قوة المنتخب الجزائري تكمن في المدرب وحيد خاليلوزيتش الذي ترك بصماته داخل التشكيلة وعرف كيف يشكل منتخب من لاعبين شبان وبعض من أصحاب الخبرة.

وقد أجمعت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس، أن المنتخب الوطني لكرة القدم، قد أبدى وجها مطمئنا خلال خرجته الودية الثانية ضد منتخب رومانيا (2-1) مساء أمس الأربعاء بجنيف (سويسرا)، في إطار التحضيرات لمونديال 2014 الذي سينطلق يوم 12 جوان الجاري بالبرازيل.

هذا و سينتقل وفد المنتخب الوطني إلى البرازيل، يوم السبت 7 جوان الجاري عبر رحلة خاصة من الجزائر .

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

كرة القدم