الخضر إلى البرازيل سهرة هذا السبت.. والهدف تأهل تاريخي لـ"الدور الثاني" في المونديال

يتنقل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى مدينة ساو باولو البرازيلية  سهرة هذا  السبت (23:00)  انطلاقا من  مطار الجزائر الدولي على متن رحلة خاصة للخطوط الجوية الجزائرية للمشاركة المونديالية الرابعة في تاريخ " الأفناك" .

 

ومن المقرر أن تصل بعثة المنتخب الوطني صبيحة الأحد بداية من الساعة السابعة صباحا إلى مطار كامبيناس ، على أن يستقبلهم رئيس الفاف محمد روراوة وسفير الجزائر بالبرازيل قبل أن تستقل الحافلة التي خصصتها الفيفا  إلى مركز سوروكابا.

 وكان الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش قد سرّح اللاعبين 23 المعنيين بالمشاركة في مونديال البرازيل ظهيرة الخميس بعد نهاية تربص ناجح على الأراضي السويسرية، تخلله اختباران ودّيان  تغلب فيهما على منتخبي أرمينيا ورومانيا .

وسيتنقل المنتخب الوطني إلى البرازيل بمعنويات جد مرتفعة، بعد أدائه الرائع وفوزه في آخر مواجهتين وديتين بسويسرا أمام أرمينيا (3/1) ورومانيا (2/1)، وهما الفوزان اللذين بعثا الأمل في نفوس أكثر من 36 مليون جزائري بتحقيق تأهل تاريخي للدور الثاني في نهائيات كأس العالم.

بالمقابل يأمل المدرب وحيد خاليلوزيتش، برمجة مباراة ودية ثالثة حتى يحافظ بها على لياقة اللاعبين ونسق المنافسة، مع العلم أنه سيستغل الأيام التي سيقضيها في البرازيل، قبل أول مباراة أمام بلجيكا بتجهيز اللاعبين من الناحيتين النفسية والتكتيكية، بعد أن كان قد ركز على الجانب البدني في تربص سيدي موسى وبعدها على إيجاد الخطة اللازمة واختبار جاهزية اللاعبين خلال التربص الثاني بسويسرا.

روراوة  اطمأن على المعسكر الأساسي للخضر بسوروكابا

 وسيكون رئيس الفاف محمد روراوة إلى جانب سفير الجزائر بالبرازيل في استقبال محاربي الصحراء.

وقبل ذلك ، قام روراوة بزيارة إلى المعسكر الأساسي للمنتخب الوطني بمدينة سوروكابا حيث تفقد المركز و أطمأن على أن كل شروط  استقبال وإقامة  للوفد الجزائري في أفضل الظروف متوفرة

 وذكر موقع الفاف أن كل ميادين التدريب الأربعة جاهزة لمران الخضر ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الفندقين الذين تم انتقاؤهما من قبل الاتحاد الجزائري لكرة القدم جاهزين، ويمنحان أفضل ظروف الاستقبال و الإقامة

و فيما يتعلق بالجانب الاسترجاعي الذي يعد مسألة جد حيوية في مثل هذه المواعيد الكروية، فقد حظي باهتمام بحجم أهميته حيث كل شروط مستوفاة لذلك من أحواض و قاعة تدليك و تقوية العضلات وغيرها

المصدر :  موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني