سيدات الجزائر يتغلبن على تونس 2-3 .. ويتأهلن إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم بناميبيا

نجحت سيدات الجزائر لكرة القدم في افتكاك تأشيرة التأهل الرابعة في تاريخ الجزائر لنهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات ، بعد تغلبهن أمس على نظيرتهن التونسيات بعقر دارهن بواقع 2-3 في لقاء إياب  التصفيات المؤهلة لـ " كان 2014" المقرر إجراؤها بناميبيا أكتوبر المقبل .

وشهد ملعب احمد البصيري بمدينة بنزرت ، انتفاضة شبلات المدرب شيح ، اللائي استطعن كيف يحولن الهزيمة إلى فوز مستحق بواقع 3-2

وسجلت للمنتخب التونسي إيلا الكعباشي وهيفاء القادري في الدقيقتين 13 و33 بينما سجلت نعيمة بوهني في الدقيقة العاشرة وفطيمة سكوان من ركلة جزاء في الدقيقة 45 وإيمان معروشي في الدقيقة 28 أهداف المنتخب الوطني.

وكانت رفيقات المتألقة بوهني ، قد فزن على نظيرتهن التونسيات 2-1 في مقابلة الذهاب التي احتضن ملعب عمر حمادي ببولوغين وقائعها قبل أسبوعين، للتأهل الجزائر للمرة الرابعة في تاريخها لنهائيات كأس أمم إفريقيا.  

واعتبر الناخب الوطني عز الدين شيح في تصريح للإذاعة الجزائرية، أن التأهل إلى"كان" ناميبيا المقرر بين الـ 11 و24 أكتوبر ، كانت ثمرة جهود جماعية وإرادة قوية في تشريف الجزائر، غطت على نقص الخبرة لدى اللاعبات الجزائريات الذي يعتبر معدل سنهن صغيرا مقارنة بخبرة التونسيات.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

كرة القدم