القبض على 600 مهاجر غير شرعي خلال أربعة أيام بليبيا

أعلنت السلطات الليبية عن إلقاء القبض على 600 مهاجر غير شرعي من جنسيات أفريقية مختلفة خلال أربعة أيام.

وقال الناطق باسم القوات البحرية أيوب قاسم، في تصريح صحفي أمس الاثنين "إن حرس السواحل أوقفوا عدد من المهاجرين غير شرعيين خلال الأيام الأربع الماضية وعددهم حوالي 600 شخص من بينهم نساء وأطفال". وأضاف قاسم أن "السلطات الليبية لا تملك أماكن لإيواء المهاجرين ولا إمكانيات لإطعامهم".

 في مجال آخر، أشاد رئيس الوزراء الليبي السابق علي زيدان يوم  أمس الاثنين بقرار المحكمة العليا الليبية وعلى رأسها المستشار كمال دهان بعدم دستورية انتخاب أحمد معيتيق رئيسا للوزراء.  وكان المؤتمر الوطني العام الليبي قد وافق في وقت سابق اليوم على حكم المحكمة العليا الصادر أمس بعدم دستورية انتخاب معيتيق رئيسا للوزراء. 

و كانت الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا الليبية قضت في جلسة عقدتها صباح الاثنين بطرابلس بعدم دستورية انتخاب رئيس الوزراء أحمد معيتيق في 4 ماي  الماضي من قبل المؤتمر الوطني العام.

كما رحبت بقرار المحكمة مجموعات مسلحة تسيطر على العديد من موانئ النفط شرقي البلاد، وفقا لتقارير إعلامية. وكانت هذه المجموعات المسلحة قد رفضت التعامل مع معيتيق، وهو ما جعل الحكومة الليبية عاجزة عن إعادة فتح الموانئ.

وتعيش ليبيا هذه الأيام حالة من الفوضى بسبب الصراع السياسي المحتدم والنزاعات العسكرية بين قوات لواء الجيش المتقاعد خليفة حفتر وميليشيات ثورية إسلامية وغير إسلامية.

العالم, افريقيا