خمري : إستحداث مجلس وطني يساعد في تحديد سياسات الشباب

اعلن وزير الشباب عبد القادر خمري عن مشروع استحداث مجلس وطني للتقييم و المساعدة على  اتخاذ القرار في مجال سياسات الشباب و تنظيم جلسات وطنية لشباب الهجرة.

جاء هذا خلال ندوة صحفية خصصها لعرض مخطط عمل قطاعه الوزاري و البرنامج  الخاص بموسم الإصطياف المقبل  حيث شدد على ان الشباب يشكل الطاقة الاساسية للجزائر و علينا تحصين بلدنا بالإهتمام أكثر به.

كما أكد وزير الشباب أن تسخير طاقات الشباب الجزائري و تحديد سياسات التعاون معه يقومان على أساس الإصغاء إليه حتى تصبح هذه الفئة عنصر استراتيجي للتوافق الوطني و النسق الاجتماعي و للحياة العامة.

كما دعا خمري إلى ضرورة التنسيق و التعاون مع مختلف القطاعات الوزارية و الفاعلين السياسيين  و الخبراء و ممثلي المجتمع المدني للتقرب أكثر من الشباب.

و عن النشاطات المزمع تنظيمها مستقبلا أشار الوزير إلى تنظيم تشاور وطني  حول الشباب و مؤتمر اقتصادي و اجتماعي للشباب و مؤتمر "الثقافة و الشباب" و الجلسات  الوطنية للحركة الجمعوية الشبابية و ملتقى حول موضوع "الشباب و الترفيه و مؤتمر "الشباب و تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات" و ملتقى "حماية  الشباب".

و اضاف في نفس السياق انه يتم التحضير لتنظيم سباق السيارات "رالي الجزائر-تمنراست"  و رحلات استكشافية للجنوب و ورحلات بحرية حتى يكتشف الشباب الجزائري كل ما تزخر  به بلاده من مناظر طبيعية و موروث ثقافي مادي و غير مادي علاوة على التحضير لاطلاق قناة تلفزيونية و اخرى إذاعية خاصة بالشباب و ايضا اصدار مجلات شبانية.

و فيما يخص موسم الاصطياف المقبل أشار انه تمت تهيئة عدة هياكل تابعة لوزارة  الشباب و دوائر وزارية اخرى لإستقبال 187.300 مصطاف تتراوح اعمارهم ما بين 7 و  19 سنة سيتم تأطيرهم من طرف 33.168 مؤطر كما سيتم استقبال 5.000 شاب جزائري من  ابناء الجالية الوطنية المقيمة بالخارج على مستوى 10 ولايات ساحلية بمعدل 500 شخص  في كل ولاية.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

 

مجتمع