تايدر : ضرورة اللعب بقوة في الدور الأول وعدم التركيز على المواجهة فقط أمام بلجيكا

شدد لاعب وسط الميدان الجزائري سفير تايدر الذي يستعد للمشاركة في أول مونديال له مع المنتخب الوطني لكرة القدم ،على ضرورة اللعب بكل قوة المقابلات الثلاثة بالدور الأول وعدم التركيز فقط على المواجهة الأولى أمام بلجيكا، المرشح الأكبر في المجموعة الثامنة يوم الثلاثاء في بيلو هوريزونتي (البرازيل).


وصرح لعب انتر ميلان الايطالي هذا الجمعة للموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) "، نحن نركز حاليا على ما يطبله منا المدرب حتى نكون جاهزين لمواجهة بلجيكا ، وكذلك للعب المقابلتين المقبلتين في الدور الأول اللتين لن تكونا سهلتين"، بالإضافة إلى بلجيكا سيواجه "الخضر"على التوالي كوريا الجنوبية و روسيا.

وفي تعليقه على مواجهة المنتخب الوطني في أول لقاء له منتخب بلجيكا، قال تايدر " أظن انه ليس لا بالأمر السلبي ولا بالايجابي ، لأن الفريق مطالب بلعب ثلاث مقابلات في المجموعة التي اوقعتنا فيها القرعة ، وعليه ينبغي علينا أن نبذل قصارى جهدنا في كل هاته اللقاءات من اجل بلدنا و حتى لا نشعر بالندم بعدها".

من جهة أخرى طمأن اللاعب صاحب ال22 ربيعا الجماهير بخصوص معنويات رفقائه قبل دخولهم في غمار المنافسة العالمية وذلك بعدما نجحوا في تسجيل أربعة انتصارات متتالية، سجلت ثلاثة منها في المقابلات الودية أمام منتخبات أوروبية (سلوفينيا و أرمينيا و رومانيا). 

وصرح في هذا الشأن "هذه النتائج لن تزيدنا ألا تواضعا حيث نعمل في التدريبات بكل جد حتى نكون في أحسن مستوانا في اللقاء الأول"، قبل أن يطمئن الأنصار عن لياقته، وهو الذي لم يشارك كثيرا في مباريات فريقه انتر ميلان في الموسم المنقضي.

" اشعر بأنني أحسن منذ أن بدأنا التحضير للمونديال. لكن الأهم هو أن كل المجموعة تتواجد في وضع جيد, وهو ما كان واضحا ما أمكننا ملاحظته خلال المقابلات الودية التي لعبناها، أتمنى أن نخوض هذه المنافسة بنفس الديناميكية التي تعد مصدر قوتنا". 

و بخصوص لقاء افتتاح المونديال الذي لعب أمس الخميس في ساو باولو، قال تايدر"بالطبع تابعنا لقاء الافتتاح بين (البرازيل-كرواتيا 3-1)، وما يمكن أن نستخلصه هو أن المستوى عال جدا ،لأن كاس العالم ليست منافسة كغيرها، وهذا سبب إضافي بالنسبة لنا حتى نقدم أحسن ما لدينا وأن نحترم تعليمات المدرب "، وختم اللاعب حديثه بالتأكيد على عزم الفريق على بذل كل جهده لتحقيق نتيجة طيبة في المقابلات الثلاثة المقبلة".

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم