خاليلوزيتش: "أعتبر بلجيكا مرشحة للفوز "

اعتبر مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، البوسني وحيد حاليلوزيتش هذا الجمعة بأن المنتخب البلجيكي مرشح للفوز في مباراته الأولى ضد نظيره الجزائري يوم الثلاثاء المقبل ببيلو أوريزوتي، لحساب مونديال-2014 بالبرازيل (12 يونيو-13 يوليو).

وصرح الناخب الوطني للصحافة قبيل الحصة التدريبية للخضر التي جرت بمقر إقامتهم بسوروكابا قائلا:"سنواجه تشكيلة بلجيكية قوية التي تبقى بالنسبة لي مرشحة للفوز، لكن في كرة القدم، يبقى كل شيء ممكنا وسنحاول التصدي لهذا المنتخب، لقد عملنا كثيرا من أجل أحداث المفاجأة هنا في البرازيل. نحترم كثيرا البلجيكيين، لكن لنا من الأوراق الرابحة لاستغلالها".

بالإضافة إلى بلجيكا توجد الجزائر التي تشارك للمرة الرابعة في تاريخها في المونديال، ضمن المجموعة الثامنة رفقة كوريا الجنوبية (22 يونيو ببورتو أليقري) و روسيا (يوم 26 يونيو بكوريتيبا).

وفي رده عن سؤال يتعلق بتصريحات اللاعبين البلجيكيين الذين علقوا على ارتباك الدفاع الجزائري رفض المدرب البوسني الدخول في جدال قائلا ما يلي:"لا أهتم بما يقوله البلجيكيون حول فريقنا. لا أطالع الصحافة في المقابل أعرف أحسن من أي شخص، نقاط الضعف والقوة لفريقي".

وعن تحضيرات المنتخب الجزائري قبل أربعة أيام من بدايته في المونديال البرازيلي، تحدث حاليلوزيتش عن فريق له هامش معتبر من التطور.

"الفريق الذي يشارك في المونديال، يتطلب تحضيرا لمدة سنوات عديدة من أجل إيجاد الآليات الضرورية و التنسيق بين اللاعبين،مهمتي كانت صعبة لأن المجموعة تجددت بنسبة كبيرة مقارنة مع بدايتي في الفريق، والذي يتوفر على هامش معتبر من التطور والتحسن".

في ختام حديثه تطرق حاليلوزيتش لنقص خبرة بعض اللاعبين في منافسة مثل المونديال حيث قال:" ستلعب بعض العناصر المونديال الأول لها في مشوارها، لكن الأهم هو أن يكونوا جاهزين لهذه الدورة العظمى، وهو ما يهمني بالدرجة الأولى".

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني