مواجهة نارية مبكرة بين العملاقين إنجلتر وإيطاليا سهرة السبت بأرينا امازونيا

تتجه الأنظار  سهرة هذا السبت، إلى ملعب "أرينا أمازونيا" في مدينة ماناوس، حيث تتواجه إيطاليا مع إنجلترا في مواجهة نارية مبكرة قد تحدد مصيرهما في مونديال البرازيل، خصوصا في ظل وجود أوروغواي القوية إلى جانبهما في المجموعة الأولى، التي تضم كوستاريكا أيضا.

 

وستكون المواجهة بين بطلي العالم السابقين، إعادة لمواجهتهما في الدور الثاني من كأس أوروبا 2012 حين خرجت إيطاليا فائزة بركلات الترجيح بعد تعادلهما 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ويخوض الطرفان، اللقاء وسط تخوف من الحرارة والرطوبة المرتفعتين في ماناوس، ومن وضع عشب ملعب "أرينال أمازونيا" الذي يعاني من الجفاف، ولا يقتصر الأمر على أرضية الملعب بل الأعمال فيه التي لم تنته قبل ساعات على استضافته هذه المباراة.

 

ومن المتوقع أن تكون المباراة مثيرة وصعبة جدا بحسب ما توقع لاعب وسط جوفنتوس كلاوديو ماركيزيو الذي تطرق إلى التعديلات الكثيرة التي أدخلت على التشكيلة الإنجليزية، قائلا: "أعتقد أننا سنواجه منتخبا مختلفا عن كأس أوروبا 2012. ستكون مباراة صعبة".

وبإمكان المدرب، تشيزاري برانديلي، الاعتماد في المشوار البرازيلي، الذي يحلم فيه الإيطاليون بتتويجهم العالمي الخامس، على عناصر الخبرة مثل صانع ألعاب جوفنتوس، أندريا بيرلو، وزملائه في فريق "السيدة العجوز"، المتوج بطلا لإيطاليا للموسم الثالث على التوالي، الحارس القائد جانلويجي بوفون، وثلاثي الدفاع جورجيو كيليني، وليوناردو بونوتشي، وأندريا بارزالي، إضافة إلى لاعب وسط روما دانييلي دي روسي.

وسيعول برانديلي في مباراة إنجلترا على مهاجم ميلان ماريو بالوتيلي الذي يعرف الكرة الإنجليزية جيدا كونه دافع عن ألوان مانشستر سيتي.

وفي المقابل، تدخل إنجلترا إلى نهائيات البرازيل وهي تسعى إلى التخلص من اللعنة، التي تلاحقها منذ فوزها المثير للجدل على ألمانيا الغربية (4-2 بعد التمديد) في نهائي نسخة 1966، الذي أقيم على ملعب “ويمبلي” في لندن.

ولم يتمكن منتخب "الأسود الثلاثة" منذ فوزه باللقب العالمي للمرة الأولى والأخيرة من الارتقاء إلى مستوى الطموحات التي عقدت عليه، إذ فشل في تحقيق أي نتيجة جديرة بالثناء باستثناء احتلاله المركز الثالث في كأس أوروبا 1968، ووصوله إلى نصف نهائي مونديال 1990 وكأس أوروبا 1996.

وورث المدرب روي هودسون منتخبا لا بأس به من سلفه الإيطالي فابيو كابيلو.

وقام هودسون بتطعيم المنتخب بلاعبين شبان مميزين مثل دانيال ستاريدج ورحيم ستيرلينغ وجوردان هندرسون (ليفربول) وداني ويلبيك (مانشستر يونايتد) وآدم لالانا ولوك شو (ساوثمبتون) وروس باركلي (إيفرتون) الذي تحدث عن المباراة قائلا: "من المهم جدا عندما تبدأ بطولة معينة أن تحدد الوتيرة منذ المباراة الأولى. يجب أن تبدأ بنتيجة جيدة. يجب الدخول إلى المباراة وأنت مستعد وأن تسعى للفوز بها".

 

تاريخ لقاءات المنتخبين:

خاض المنتخبان 24 لقاء سابقا كان الفوز حليف الأزوري بتسع مباريات والإنجليز في ثمان والتعادل في سبع مباريات.. وأحرز الطليان 27 هدفا في شباك إيطاليا والإنجليز أحرزوا 30 هدفا.. أكبر فوز لإيطاليا على إنجلترا 2-0 وأكبر خسارة للطليان مع الإنجليز كانت 4-0.

 

التشكيلة المتوقعة للمنتخبين:

في ما يلي التشكيلتان المحتملتان لمنتخبي ايطاليا وانكلترا اللذين يلتقيان غدا السبت في ماناوس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لكأس العالم لكرة القدم:

 

- ايطاليا: بوفون – اباتي، بارزاغلي، كييليني، دارميان – دي روسي- كاندريفا، بيرلو، فيراتي، ماركيزيو – بالوتيلي

             المدرب: تشيزاري برانديلي

 

- انجلترا: هارت – جونسون، جاغيلكا، كايهل، باينز – جيرارد، هندرسون – لالانا، سترلينغ (او روني)، روني (اوولبيك) – ستوريدج.

المدرب: روي هودجسون

- الحكم: الهولندي بيورن كويبرز       

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, منافسات