الإحتلال الإسرائيلي يعتقل عشرات الفلسطينيين بتهمة اختطاف ثلاثة مستوطنين

إعتقلت قوات الإحتلال الإسرائيلي حوالي 100 فلسطيني في مناطق عدة من الضفة الغربية و طالت نوابا من المجلس التشريعي و وزراء سابقين و قيادات من حركتي حماس و الجهاد الإسلامي.

كما فرض جيش الإحتلال طوقا أمنيا على الضفة و مدينة الخليل و تصنيفها منطقة عسكرية مغلقة على خلفية إختطاف ثلاثة شبان إسرائليين من مستوطنة يهودية.

و كانت قد اتهمت الحكومة الإسرائيلية علنا حركة المقاومة الإسلامية حماس بخطف الشبان اليهود و وأعلنت بأن الجيش الإسرائيلي اعتقل نحو 80 فلسطينيا، في إطار جهوده لاستعادة المستوطنين الذين اختطفوا ليلة الخميس الماضي.

و بحسب مراسل الإذاعة الجزائرية من الأراضي الفلسطسنية المحتلة خضر الزعنون في أولى ردود أفعالها وصفت حماس تصريحات نتنياهو بأنها غبية بينما قالت حكومة الوفاق الفلسطينية إن إسرائيل تشن "حملة عقاب جماعي ضد الشعب الفلسطيني"

و كان رئيس الوزراء الأسرائيلي بينامين نتنياهو قال في بداية اجتماع حكومته الأسبوعي : "أستطيع أن أقول ما امتنعت عن قوله قبل حملة الاعتقالات واسعة النطاق لعناصر حماس أنهم هم الذين خطفوا شبابنا".

وأضاف  نتنياهو"هذه هي حماس نفسها التي تحالف معها الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتشكيل حكومة وحدة ولذلك ستكون تداعيات خطيرة".

                                                                                                                                                                                                  المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط