فرنسا تبحث عن محو خيبة 2010 على حساب هندوراس

يشرع منتخب فرنسا هذا المساء (20.00 بتوقيت الجزائر) في خوض أولى مباريات المجموعة الخامسة أمام منتخب الهندوراس، بملعب جوزي بوردا، ببورتو أليغري. ويسعى رفقاء كريم بن زيمة إلى محو آثار "خيبة" منتخب الديكة في مونديال 2010، وخروجه من المنافسة في الدور الأول.

وقد كان لديدي ديشون، المدرب الحالي للديكة، وأحد المتوجين باللقب العالمي في مونديال فرنسا 1998، الفضل في إعادة اللحمة وإحياء الروح القتالية في التشكيلة الفرنسية. وهو ما برز جليا عبر المباريات الودية التي خاضها المنتخب الأزرق، وآخرها الفوز الكاسح على منتخب جاميكا (8-0).

وإن كان غياب المهاجم فرانك ريبيري، سوف يصعب من مهمة المنتخب الفرنسي، نظر لعدم تمكن نجم بايرن ميونيخ من التعافي قبل المونديال، ما شكل صدمة للمدرب واللاعبين. إلا أن ديشون قرر رفع التحدي بتصريحه لوسائل الإعلام "علينا أن نثبت للجميع بأن لدينا القدرة على تحقيق النتائج الجيدة حتى في ظل غياب النجوم. مصيرنا هو خوض المونديال في غياب ريبيري، ولذلك علينا التعامل مع هذا الوضع وان نبني منتخبا قويا قادرا على المنافسة للذهاب بعيدا في المونديال اقله تخطي الدور الاول". حيث نجح ديشان، إلى حد كبير، في إبراز تشكيلة متوازنة بقيادة مهاجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة.

بينما تأمل هندوراس في أن تتألق خلال المونديال الحالي بالإعتماد على مجموعة من المواهب الشابة. خاصة وأن التشكيلة الحالية قد أبلت بلاء حسنا في التصفيات وحجزت بطاقتها المباشرة خلف الولايات المتحدة وكوستاريكا .

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية / وكالات

رياضة, كرة القدم