سويسرا تفوز بصعوبة على منتخب الإكوادور (2-1)

منتخب سويسرا يكتفي بتحقيق الأهم أمام منتخب قوي

تمكن منتخب سويسرا مساء اليوم من تحقيق الفوز في مباراة شيقة على منتخب الإكوادور (2-1) بملعب ستاديو ناشيونال ماني غارينشيا بالعاصمة برازيليا، برسم الجولة الأولى من المجموعة الخامسة. فعلى الرغم من سيطرت المنتخب السويسري، إلا أن منتخب الإكوادور صعب من مهمة الخصم باعتماده اللعب ككتلة واحدة وبناء الهجمات المرتدة. 

وقد عرف الشوط الأول سيطرة كبيرة لمنتخب سويسرا ، وتشكيل خطورة على الخصم، أين تمكن في العديد من المرات إلى مرمى الإكوادور. إلا أنه لم يتمكن من الإستفادة من 7 ركنيات أتيحت له، بسبب افتقاد عناصره لللمسة الأخيرة وصلابة الدفاع الإكوادوري. خاصة وأن منتخب الإكوادور اعتمد خطة التحرك ككتلة واحدة، مما صعب من مهمة الخصم السوسيري عبر غلق كل المنافذ. 

بينما اعتمد منتخب الإكوادور على الهجمات المرتدة، حيث تمكن إينر فالينسيا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 22 من اللقاء، عن طريق كرة حرة مباشرة رفعها لاعب خط الوسط، والتر أيوفي.

 أما الشوط الثاني، فعرف انطلاقة سريعة لمنتخب سويسرا، أثمرت عن تسجيل هدف التعادل عن طريق اللاعب البديل أدمير محمدي، الذي تمكن من مباغتتة دفاع الخصم برأسية في الدقيقة الثانية من انطلاقة الشوط الثاني.

وقد انتظر منتخب سويسرا حتى الدقيقة 93 من اللقاء، حيث استفاد من حطأ ارتكبه هجوم الإكوادور، حيث قام ببناء هجمة مرتدة سريعة،  انتقلت فيها الكرة من الجهة اليمنى لليسرى نحو رودريجز الذي مرر إلى هاريس سيفيروفيتش الذي أودعها في مرمى الحارس الإكوادوري.

   

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم