ألمانيا والبرتغال.. صراع الكبار يتجدد في البرازيل

يستعد كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم لقيادة دفة المنتخب البرتغالي هذا الاثنين في مواجهة ألمانيا في افتتاح مشوار الفريقين في المجموعة السابعة لمونديال البرازيل.

وانتهت مشكلة الإصابات التي أثرت على استعدادات الفريقين لكأس العالم، ولكن الشكوك تظل قائمة على هامش المباراة المرتقبة في سالفادور.

ومع احتلال المنتخب الألماني المركز الثاني في التصنيف العالمي واحتلال المنتخب البرتغالي المركز الرابع، وتأهل الفريقين إلى المربع الذهبي ليورو 2012، فإن المباراة في سالفادور ستكون واحدة من أبرز مواجهات الأسبوع الأول لكأس العالم، وستكون نتيجة هذه المواجهة مؤثرة جدا على مصير المجموعة التي تضم أيضا غانا وأمريكا.

وبالنسبة للمنتخب البرتغالي فإن أمور كثيرة تعتمد على اللياقة البدنية لرونالدو، الذي وصل إلى البرازيل وسط موجة من الشكوك بشأن مدى تعافيه من إصابته في أوتار الركبة اليسرى، وهي الإصابة التي أزعجته كثيرا في الأسابيع الأخيرة من الموسم المنقضي.

ولم يشارك رونالدو  عاما، الهداف القياسي للمنتخب البرتغالي، مع فريقه ريال مدريد في المباريات أمام ريال سوسيداد والميريا وسيلتا فيجو في الدوري الاسباني وكذلك المباراة النهائية لكأس ملك اسبانيا أمام برشلونة.

وتمكن رونالدو من المشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا، على عكس زميله بيبي.

ويخوض المنتخب الألماني مباراته رقم 100 في المونديال، بسجل إيجابي أمام البرتغالي، حيث فاز عليه 3 / 1 في مونديال 2006 بألمانيا و3/2 في يورو 2008 و1/0 في المباراة الافتتاحية ليورو 2012.

وقال لوف “لا يمكن الحد من خطورة رونالدو بشكل كامل.. لقد سجل 50 هدفا هذا الموسم، وعندما يمثل المنتخب البرتغالي فإنه يقوم بالكثير من الأمور الحاسمة”.

وأضاف المدير الفني للمنتخب الألماني “إنه فريق خطير جدا، موتينيو ، وناني ورونالدو وخلفهم أصحاب الخبرة الكبيرة الفيس، وبيبي وكوينتراو، جميعهم يلعبون بشكل رائع”.

ويضم المنتخب الألماني بين صفوفه المهاجم المخضرم ميروسلاف كلوزه الذي سجل 14 هدفا للفريق خلال تاريخ مشاركاته في كأس العالم ويحلم بتسجيل هدف أخر من أجل معادلة رقم الهداف التاريخي لكأس العالم، البرازيلي رونالدو الذي سجل 15هدفا.

ويعتزم لوف الاستعانة بالقائد فيليب لام في مركز خط الوسط بدلا من قلب الدفاع، على أن ينتقل جيروم بواتيغ لمركز الظهير الأيمن من أجل مراقبة رونالدو، وهي المهمة التي قام بها في يورو 2012.

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم