المواقع الالكترونية تنقل حمّى العرب في انتظار مباراة ممثلهم الوحيد في منافسات كأس العالم

في البيوت و المقاهي و المحال و سيارات الأجرة و كل شوارع و أحياء الجزائر، يدور الحديث عن أول مقابلة سيجريها "محاربو الصحراء" في بيلو أوريزونتي هذا الثلاثاء أمام "الشياطين الحمر" في مونديال البرازيل2014، هذا الموعد الكروي الذي يكاد يثير جنون عشاق كرة القدم و هوّاتها و حتى أولئك الذين يجهلون تفاصيلها، ففي الجزائر حينما يتعلق الأمر بألوان الرّاية، يتحول الحدث أيّا كان إلى قضية وطنية لا يمكن خسارتها.

حمّى انتظار مباراة الخضر أمام بلجيكا، تعيشها كل البلاد العربية باعتبار الجزائر ممثلهم الوحيد في منافسات كأس العالم، و هو ما تعكسه عناوين المواقع الالكترونية التي تناولت الخبر بكثافة و اهتمام بالغ.

موقع "السبيل " الاردني... و في مقال تحت عنوان "الجزائر تحتل قلوب الأردنيين" وصف كيف بات يصعب التفريق بين عمان و الجزائر العاصمة  بعدما تحولت إلى نسخة طبق الأصل منها ساعات قبل انطلاق المباراة.

"حينما تمشي في شوارع العاصمة عمان أو أي محافظة من محافظات المملكة تشعر أنك تسير في أحد الشوارع الجزائرية، فعمان نسخة عن العاصمة الجزائر".

"الكل في الأردن منشغل بالحديث عن مواجهة الجزائر الأولى أمام بلجيكا  مساء اليوم الثلاثاء، وكل الأردن تنظر بشغف أن يسجل الأشقاء الفوز في ظهوره الأول بالبطولة".

" كل الأردن بكل أطيافها يتحدثون عن قمة الجزائر وبلجيكا، وتنهال الدعوات من الجميع بأن يكون النصر حليف "محاربو الصحراء".

موقع "سوبر" الاماراتي.. جاء مقاله تحت عنوان" تحديات تواجه منتخب الجزائر قبل لقاء منتخب بلجيكا"

"تتجه الأنظار غداً الثلاثاء إلى موقعة من العيار الثقيل لمنتخبنا العربي الجزائر الذي سيواجه بلجيكا المدججة بالنجوم في منافسات الجولة الاولى للمجموعة الاخيرة من كأس العالم 2014."

الجميع يمني النفس على ان تكون الجزائر كوستاريكا الثانية في المونديال بعد المفاجأة التي فجرتها الاخيرة امام الاوروغواي, وان توجه رسالة شديدة اللهجة الى بقية منتخبات المجموعة روسيا وكوريا الجنوبية, مفادها ان منتخب الخضر ليس جسراً لعبوركم, انما هو من يحدد مصيره ومصيركم ان شاء ذلك."

موقع "اليوم السابع" المصري.. "الجزائر تحمل لواء الكرة العربية أمام بلجيكا فى بلاد السامبا"

"تتجه أنظار جماهير الكرة العربية فى السابعة مساء اليوم الثلاثاء، صوب ملعب "جوفيرنادور ماجاليس"، بمدينة "بيلو هوريزونتى"، لمتابعة المباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى الجزائر وبلجيكا".

"يدخل ممثل الكرة العربية الوحيد مباراة اليوم، وسط معنويات عالية، بعدما خاض فترة إعداد جيدة مقارنة بالنسخة الماضية للمونديال، وخاض "الخضر" مباراتين وديتين أمام أرمينيا ورومانيا تذوق خلالهما طعم الانتصار".

موقع "اليوم" السعودي.." رغبة جزائرية جامحة لترك بصمة في المونديال "

"ابدى المعسكر الجزائري رغبة جامحة لترك بصمة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم عشية خوض مباراتهم الافتتاحية امام بلجيكا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثامنة".

"ولم يخف قائد المنتخب ولخويا القطري مجيد بوقرة صعوبة المهمة وقال "نحن نعرف جيدا ماذا ينتظرنا، الأكيد ان المهمة ستكون صعبة وكل شئ ممكن، لكن أتمنى أن نكون في الموعد يوم المباراة وأن ندافع بشراسة عن حظوظنا من أجل تشريف الألوان الوطنية".

"هذا الفريق يملك مؤهلات كبيرة، ويبقى قادرا على احداث المفاجأة، ولما لا المرور للدور الثاني، الذي يبقى هدفنا الأساسي، مما سيسمح لنا بكتابة صفحة جديدة في تاريخ كرة القدم الجزائرية".
 

موقع "السومرية" العراقي .."الجزائر ترفع راية العرب بلقاءها بلجيكا في كأس العالم"

"يرفع المنتخب الجزائري راية العرب في منافسات كأس العالم عندما يلتقي المنتخب البلجيكي اليوم الثلاثاء".
"ويدخل ممثل العرب الوحيد في المونديال مباراة اليوم  آملا بتحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة مهمته حيث يواجه واحدا من الفرق الأوروبية الطامحة."
 

موقع "راديو سوا".. "هل تكرر الجزائر أمام بلجيكا إنجازها ضد ألمانيا قبل 32 سنة؟ "

"تخوض الجزائر غمار نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخها، بعد إنجازها عام 1982 في إسبانيا، وخيبة الأمل في مونديالي المكسيك 1986 وجنوب إفريقيا 2010".

"وحجز المنتخب الجزائري بطاقة التأهل على حساب بوركينا فاسو حيث خسر 2-3 ذهابا في واغادوغو وحقق الأهم إيابا في البليدة بهدف وحيد سجله القائد مجيد بوقرة."
"ويجري المنتخب آخر استعداداته لمواجهة بلجيكا في الثلاثاء، آملا في تحقيق نتيجة إيجابية تجعله يلعب المباريات المتبقية أما كوريا الجنوبية وروسيا بثقة أكبر."
 

...و "محرك البحث غوغل" يعيد الأخطبوط "بول" عشية مواجهة الجزائر مع بلجيكا

اختار غوغل محرك البحث العالمي صورة للأخطبوبط "بول"عراف توقعات نتائج كأس العالم، عشية خوض المنتخب الجزائري ممثل العرب في المونديال البرازيلي أولى مباريته في نهائيات كأس العالم لكرة القدم عندما يلاقي منتخب بلجيكا .

صورة الواجهة التي اختارتها غوغل، ستعيد التفاصيل والاجواء التي تركها الاخطبوط "بول" خلال كاس العالم لعام 2010 ، حيث توقع هذا الاخير جميع نتائج المنتخب الالماني في كاس العالم 2010 بجنوب افريقيا حيث وصلت نسبة صحة توقعاته 100 بالمائة.

ولعل عودة الاخطبوط "بول" الى الواجهة سيترك انطباعا بصعوبة المباراة التي كثر عليها الحديث بتغويل المنتخب البلجيكي والرّد الواضح من الناخب حليلوزيش بأن اللاعبون جاهزون بكل معنوياتهم للفوز بالمباراة.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية/ ســــارة حميــــــدي

رياضة, تكنولوجيا