هاشتاغ (#كلنا_جزائريون ) يوحد مناصري الخضر على مواقع التواصل الاجتماعي

التغريدات تجمع على الاداء المحترم للخضر في مباراتهم الاولى

يبدو ان هاشتاق #كلنا_ جزائريون قد تمكن من توحيد العرب وراء صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم اكثر من غيره من العبارات والشعارات المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي  .

حيث تداولت في اليومين الاخيرين  عبارة كلنا جزائريون  على مواقع تويتير وفايسبوك  بشكل سريع جدا  جعل كل المتابعين لمونديال البرازيل  من العرب  ينخرطون في حملة تشجيع الممثل الوحيد لهم ومساندته بالرغم من نتائج المباراة الاولى له بالامس .

 وقد برزت العديد من الهاشتاقات على التويتر والفايسبوك المتعلقة بمساندة الخر في رحلتهم الى البرازيل  غير ان  التفاف مشاهير العرب من فنانين ورياضيين و تناقل الكثير من الصور والفيديوهات  المتعلقة بهم وهم حاملين  العلم الجزائري ويهتفون "وان، تو، تري ، فيفا لالجيري"  قد صنعت  حدثا مميزا  على المواقع التواصل.

 وقد بدأت عبارات التشجيع تنتشر أكثر بعد تصريحات الفنان الفلسطيني الشاب  محمد عساف  بانه سيشجع المنتخب الجزائري لكرة القدم  وانتشار صوره مع العلم الوطني  في تويتر، كما انضم لعساف فنانون وإعلاميون و رياضيون عرب من اجل مساندة الجزائر سواء بالكلمات المؤثرة أو بالفيديوهات أو بالصور ، من بينهم  الفنانة  السورية نسرين طافش فايز السبيعي حارس مرمى الهلال السعودي، ونجم الكوميديا السعودي الفنان أسعد الزهراني ، الفنان كاظم الساهر و الفنانة التونسية هند صبري والإعلامية  منى أبو حمزة و الإعلامي مصطفى الاغا وغيرهم ممن لا يمكن حصرهم  من الجماهير العربية الغفيرة التواقة لمشاهدة لعبة كرة القدم في اكبر محافلها الدولية .

واستعمل العرب #كلنا_جزائريون  من اجل التعبير عن المساندة والإطراء للاعبي الخضر بالرغم من النتيجة المحتشمة التي سجلت في أول مباراة لهم ، وركز العديد من مستعملي تويتير على أداء حارس المرمى رايس مبلوحي الذي أنقذ المرمى من عدة أهداف وشيكة .

كما أكد  مستعملو هاشتاق #كلنا_جزائريون  أن كل العرب وراء الفريق الجزائر وأضافوا أنهم سيساندون  المنتخب الوطني  الجزائري في حال الخسارة او الفوز

 هذا وانتشرت هاشتاقات أخرى ك #الجزائر_ بلجيكا و #شجع_الجزائر و#الجزائر  لمجاراة  أحداث المباراة منذ بداياتها والتفاعل  من اجل  التعبير عن الآراء وتبادل وجهات النظر  حول ما كان يحدث  خلال المقابلة الأولى لممثل العرب الوحيد .

 المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية

تكنولوجيا