هولندا تبحث عن الفوز الثاني وإسبانيا تحلم بتكرار سيناريو 2010

تجري اليوم ثاني مباريات المجموعة الثانية لكأس العالم 2014، حي يسعى منتخب هولندا، في المقابلة الأولى (17.00 بتوقيت الجزائر)، إلى تأكيد جاهزيته التامة لمونديال البرازيل، عبر مواجهة المنتخب الأسترالي الجريح. وسيدير اللقاء الحكم الجزائري جمال حيمودي . بينما الأنظار ستكون موجهة صوب ملعب ماراكانا الشهير الذي سيكون شاهدا على أحد الإحتمالين، إما نهاية حقبة التيكي تاكا، أو إعادة لمشهد دور المجموعات في كأس العالم جنوب أفريقيا، حيث ستكون إسبانيا مضطرة للفوز على تشيلي (20.00 بتوقيت الجزائر) لتحافظ على أملها في التأهل  

 

وتمكن منتخب "الطواحين الهولندية" من الإطاحة بـ"الماتادور الإسباني" في المقابلة الأولى (5-1)، التي وصفت بالثأرية. حيث اعتمد المدرب الهولندي فان غال خطة 5-3-2 ، التي ترتكز على الهجمات المرتدة، لكسر لعب الإسبان الذي يقوم على التمرير السريع وأسلوب لعبهم الهجومي. لكن يتعين على منتخب هولندا عدم الإفراط في الثقة في مباراة اليوم، أمام منتخب أسترالي عنيد.

 

ويأمل المنتخب الإسباني أن يتكرر معه سيناريو مونديال جنوب إفريقيا حين خسر في مستهل مشواره أمام سويسرا (0-1) لكن ذلك لم يمنعه من مواصلة زحفه نحو اللقب العالمي الأول الذي توج به على حساب هولندا بالفوز عليها بهدف سجله أندريس إنييستا في أواخر الشوط الإضافي الثاني.

لكن الأمر يبدو مختلفا في مونديال البرازيل نظراً لـ "لإذلال" الذي عاشه أمام منتخب "الطواحين"، ما يجعل الجمهور الإسباني متخوفاً من الآثار المعنوية لهذه الهزيمة وتأثيرها على المباراتين المتبقيتين في الدور الأول لكأس العالم هذا العام.

 

بينما يلتقي المنتخبان المنهزمان في المباراة الأولى عن المجموعة الأولى (23.00)، منتخب كرواتيا، الذي تعثر أمام منتخب البرازيل في المباراة الأولى (1-3). حيث تستعيد خدمات مهاجمها وهدافها ماريو ماندزوكيتش مع منتخب الكاميرون، الذي انهزم هو الآخر أمام المكسيك (0-1)، حيث يعلق الكامرونيون آمالهم على شفاء صامويل إيتو من إصابة في ركبته.

وضمن نفس المجموعة، تعادل أمس منتخب البرازيل، البلد المضيف مع منتخب المكسيك (0-0).

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية / وكالات

رياضة, كرة القدم