الإذاعة الجزائرية تنظم ندوة الإطارات تحت شعار " رهانات الإذاعة الجوارية"

تنظم الإذاعة الجزائرية اليوم الأحد، بولاية تيبازة، ندوة إطارات المؤسسة و التي اختارت موضوع " رهانات الإذاعة الجوارية"  شعارا لها لهذا العام.

و سيفتتح الندوة كل من وزير الاتصال حميد قرين، و المدير العام للإذاعة الجزائرية، شعبان لوناكل ، و يشارك في هذه الندوة الإطارات المسيرة للإذاعة الجزائرية و مجموع مديري الإذاعات الجهوية بالإضافة إلى الإطارات المكونة بالإذاعة الجزائرية.

و تتضمن الندوة برنامجا ثريا، حيث سيعكف المشاركون على مناقشة مواضيع عديدة تخص الإذاعات الجوارية، إذ سيقدم مساعد المدير العام، محمد شلوش، محاضرة حول  "الإذاعة الجوارية في خدمة التنمية" و سيقدم نائب مدير بتنسيقية الإذاعات الجهوية، عبد الوهاب حموم محاضرة حول " دور الإذاعة الجوارية في مجال الحوار الاجتماعي و تسيير النزاعات و الكوارث الطبيعية".

من جانبه، سيقدم مدير المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية، أمحند برقوق، محاضرة حول " الإذاعة الجوارية ،أحد عوامل الاستقرار و السلم الاجتماعي"، أما الأستاذ سعيد العيادي، نائب رئيس جامعة البليدة، سيقدم محاضرة تحت عنوان " دور الإذاعة الجوارية في دعم برامج التنمية الإنسانية".

و سيناقش المشاركون في ندوة إطارات الإذاعة مواضيع تتعلق "بدور الإذاعات الجوارية في ترقية الثقافة البيئية" التي يقدمها الدكتور عيسى بن هاشم، مدير إذاعة سعيدة الجهوية، و " الحفاظ على الموروث الثقافي و ترقيته من خلال الإذاعة الجوارية" التي يقدمها محمد عبد القادر باسعود، مدير إذاعة الأغواط الجهوية.

و بخصوص الأرشيف الصوتي، سيقدم مدير الميدياتيك و الأرشيف الإذاعي، ناصر الدين بغدادي، محاضرة حول "أرشيف الإذاعة الجزائرية في خدمة حفظ الذاكرة الجماعية".

و سيكون لموضوع تثمين الموارد البشرية للإذاعة الجزائرية و تكوينها حظا من الدراسة أيضا، حيث سيقدم السيد حميد مسامري، من مديرية التعاون و العلاقات الدولية، محاضرة حول " تثمين الموارد البشرية للإذاعة الجزائرية من خلال التكوين"

 

مــــوقع الإذاعـــة الجزائـــرية 

 

مجتمع