روح زيدان تدب في بنزيمة .. وفرنسا تغرق سويسرا "هيتسفيلد" بخماسية

قدم منتخب فرنسا أفضل مباراة فنية وتكتيكية في كأس العالم له منذ اعتزال نجمه الأول زين الدين زيدان، فكان له الفوز العريض على سويسرا بنتيجة 5-2، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لكأس العالم، والتأهل لدور الـ 16 قبل جولة من نهاية الدور الأول.

 ولعب كريم بنزيمة في الشوط الأول كصانع ألعاب، حيث مرر كرة الهدف الثاني لزميله بليز ماتويدي، وبنى هجمة الهدف الثالث الذي سجله ماتيو فالبوينا من هجمة مرتدة نموذجية.

بنزيمة أعاد لعشاق الكرة الفرنسية اللمسات السحرية لزيدان في صناعة الأهداف للمهاجمين، لم يكتف بذلك بل تسبب في ركلة جزاء أضاعها، ثم عوضها بهدف رابع رفع به رصيده إلى 3 أهداف، قبل أن يواصل إبداعاته بصناعة الهدف الخامس لزميله موسى سيسوكو.

على الجهة الأخرى، ورط الدفاع السويسري مدربه أوتمار هيتسفيلد، حيث اضطر لإجراء تغيير مبكر بنزول فيليب سينديروس مكان ستيف فون بيرغن المصاب .. إلا أن بطء سينديروس ويوهان ديورو كان السبب الرئيسي في اهتزاز شباك الحارس دييغو بيناليو بخمسة أهداف.

الفريق السويسري قدم مباراة هجومية جيدة، أحرز هدفين عبر غرانيت شاكا وبلريم ديزمايلي، وألغى حكم المباراة هدفا له في الشوط الأول، وأجاد جوكان إنلر قائد الفريق في وسط الملعب، وأمد زملاءه شاكيري وهاريس سفيروفيتش وأدمير محمدي وجوسيب ديرميتش بالعديد من الكرات المؤثرة.

وكان بنزيمة نجم اللقاء الأول بلا منازع باستلهام روح صانع الألعاب التي فقدها "الديوك" بعد اعتزال زيدان في نهائي مونديال 2006 .

وانتهى لقاء الديكة والجار السويسري بنتيجة 5-2 ، حيث تقدم أوليفيه غيرو (د17) لفرنسا وضاعف بليس ماتويدى النتيجة بالهدف الثاني بعدها بدقيقة، وعزز ماتيو فالبوينا التقدم بالهدف الثالث (د40)، وسجل بنزيما الهدف الرابع (د67)، وأضاف موسى سيسوكو (د73)، وسجل دزيمايلي هدف سويسرا (د81) وأضاف زميله شاكا الهدف الثاني (د87)، ليرفع منتخب فرنسا رصيده إلي ست نقاط  مؤهلة للدور الثاني للمونديال وتوقف رصيد سويسرا عند ثلاث نقاط.

 

ديشامب : بنزيمة لاعب من الطراز الأول

خص ديدييه ديشامب مدرب فرنسا كريم بنزيمة بإشادة خاصة بعدما كان المهاجم مرة أخرى في صدارة عرض هجومي رائع خلال الفوز الساحق 5-2 على سويسرا

ورغم أنه أهدر ركلة جزاء في الشوط الأول إلا أن تحركاته وانطلاقاته سببت مشاكل مستمرة لسويسرا التي فشلت في إيجاد طريقة للسيطرة عليه.

وقال ديشامب عن بنزيمة البالغ عمره 26 عاما "اثبت بنزيمة أنه في حالة رائعة.. إنه في حالة جيدة جدا بدنيا وهو لاعب مرح ومن الطراز الأول."

هيتسفيلد : إنه يوم أسود .. ضربة فرنسا المزدوجة حطمتنا

يشعر الألماني أوتمار هيتسفيلد مدرب سويسرا بالحسرة بعد هزيمة فريقه 2-5 أمام فرنسا سهرة الجمعة وقال إن اللاعبين لم يتمكنوا من استعادة توازنهم سريعا بعد اهتزاز شباكهم مرتين في أول 20 دقيقة.

وأضاف هيتسفيلد "أشعر بإحباط بالغ بعد هزيمتنا وهذا يوم أسود لنا. الضربة المزدوجة حطمتنا حقا."

وأضاف "عندما يلعب المرء في مواجهة فريق قوي وعريق ويتأخر 0-2 فإنه من الصعب العودة في النتيجة لان المنافس كان في انتظار ارتكابنا لأخطاء وتمكن من شن هجمات مرتدة وكان يجب علينا اللعب بطريقة فرنسا."

وتابع المدرب السابق لبايرن ميونيخ الألماني "أتيحت لنا فرص للتسجيل لكن لم نتمكن من استغلالها في الشوط الأول وكانت هناك بعض الأخطاء الفردية ثم اهتزت شباكنا بالهدف الثالث."

ولا تزال أمام سويسرا فرصة في التأهل لدور الستة عشر بعد فوزها 2-1 على الإكوادور في اللقاء الأول.

 

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

 

 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني