بولطيف: تجميع الرحلات باتجاه فرنسا تفاديا للاضطرابات التي يمكن ان تنجم عن الاضراب

الجوية الجزائرية ,بولطيف, تجمبع رحلات فرنسا

لجأت شركة الخطوط الجوية الجزائرية اليوم الأربعاء إلى تجميع بعض الرحلات باتجاه فرنسا تفاديا للاضطرابات التي يمكن أن تنجم عن إضراب مراقبي الملاحة الجوية لهذا البلد.

كما صرح الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية محمد صالح بولطيف أن ادراة الملاحة الجوية الفرنسية طالبت بتقليص عدد الرحلات بنسبة 20% خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 29 يونيو الجاري اثر دخول مراقبيها في إضراب.

واستجابة لهذا المطلب لجأت شركة الطيران الوطنية إلى "إلغاء بعض الرحلات لاسيما تلك المتجهة نحو الضواحي الفرنسية والتي يمكن التحكم في الطلب عليها" حسب توضيحات المسؤول.

وأوضح  بولطيف قائلا "على مستوى مطار هواري بومدين ألغينا بعض الرحلات وقمنا بعمليات التجميع من خلال استبدال مثلا طائرة تبلغ طاقة استيعابها 260 مسافر بأخرى تبلغ قدرة استيعابها أزيد من 300 مسافر".

 كما أكد في ذات الخصوص أن الشركة لم تتعرض لغاية يوم أمس ل "مشاكل كبيرة فرغم الاضطرابات وحالات التأخر المسجلة فقد تم القيام بكل الرحلات باستثناء تلك التي قلصناها في اطار 20% التي حددتها إدارة الملاحة الجوية الفرنسية".

 وأفاد الرئيس المدير العام لشركة الطيران الجزائرية من جهة أخرى أن الشركة تنتظر موافقة الملاحة الجوية الفرنسية على طلبها بخصوص إطلاق الجوية الجزائرية خلال صيف هذه السنة 86 رحلة إضافية نحو فرنسا من بينها 60 رحلة بين الجزائر العاصمة وباريس. 

 وبخصوص تسعيرات التذاكر اعتبر بولطيف أن السوق وحدها من يحدد التسعيرات بصفة عامة وان الشركة تطبق سياسة تسعيرية وفقا لقانون العرض والطلب نافيا اتهامات حول احتكار هذه الأخيرة -على مستوى الجزائر- الشبكة الدولية للطيران بحيث أن لديها 25 شركة عالمية تنافسها.

 ومن جهة أخرى أضاف ذات المتحدث أن الجزائر ستتسلم أول طائرة من بين 16 طائرة التي ستقتنيها في اطار تجديد أسطول الشركة شهر ديسمبر المقبل على أن تتسلم الطائرة الأخيرة نهاية 2016.

وذكر أن هذا الاستثمار الذي قدرت قيمته ب60 مليار دج  سيتوجه أساسا إلى تعزيز الوجهات واستحداث خطوط جديدة لاسيما بغرب إفريقيا ،وبغرض التسيير الأمثل لهذا الأسطول طالبت شركة الخطوط الجوية من وزارة النقل منحها بالكامل حق استغلال محطة الطيران الدولية الجديدة بمطار هواري بومدين والتي من المرتقب استلامها سنة 2018 وهذا "ما وافق عليه مبدئيا وزير النقل"      

واعتبر الرئيس المدير العام أن هذا الإجراء سيسمح للشركة من بلوغ الأهداف المسطرة من ناحية طاقة الاستيعاب ببلوغ 10 ملايين مسافر في 2018 مقابل حوالي 5 ملايين مسافر في 2014 و7ر4 مليون مسافر في 2013 إضافة إلى ترقية رحلات العبور من 13 % حاليا إلى 25 % في 2018.

      

 

مجتمع