تدشين فضاء "ملتقى الفنانين" بمسمكة الجزائر العاصمة

تم مساء أمس الأربعاء بمسمكة الجزائر العاصمة تدشين فضاء ثقافي أطلق عليه اسم "ملتقى الفنانين" لتنظيم الحفلات الموسيقية يوميا خلال فصل الصيف و يتسع لاستقبال إلى غاية 400 متفرج .

و حسب برنامج مؤسسة فنون و ثقافة فان فضاء "ملتقى الفنانين" الذي يحتوي على مقهى و المطل على ميناء العاصمة سيحتضن حفلات موسيقى الشعبي بمناسبة شهر رمضان.

و من المقرر أن ينطلق هذا البرنامج المسطر من 3 إلى 25 جويلية كل مساء ابتداء من الساعة الحادية عشرة (23سا) ليلا بعد صلاة التراويح بمشاركة مجموعة من الفنانين على غرار مراد جعفري و عبد المجيد مسكود وعزيوز رايس و  عبد القادر شعو و حسن دريس و ديدين كروم و رشيد بوجلاب و عبد القادر شرشام و عبد الرحمان القبي.

و خلال نفس الفترة برمجت مؤسسة فنون و ثقافة حفلات أخرى خلال شهر رمضان مع فنانين آخرين بديوان الحضائر و التسلية للجزائر العاصمة (خروبة) و بعين البنيان و ملاعب بن رحمون و بولومان و 11 ديسمبر و المنظر الجميل و ساحة الجميلة.

و بمناسبة تدشين فضاء "ملتقى الفنانين" من طرف والي الجزائر عبد القادر زوخ بحضور وزيرة الثقافة نادية لعبيدي شرابي أقيم حفل غنائي نشطه كل من حسيبة عبد الرؤوف و عبد المجيد مسكود و عبد القادر شعو.

في تصريح للصحافة أشار السيد زوخ إلى أنه علاوة على البرنامج الخاص بشهر رمضان فان هذا الفضاء الثقافي سيحتضن حفلات موسيقية طيلة موسم الاصطياف.

و اعتبرت وزيرة الثقافة أن هذا الفضاء سيتيح للفنانين فرصة الالتقاء  و يمكن الجمهور من اكتشاف مواهب جديدة سيما لموسيقى الشعبي التي ستحيي  الحفلات العاصمية خلال الشهر الفضيل.

ثقافة وفنون, موسيقى