افتتاح الدور الـ 16 من المونديال هذا السبت بصراع لاتيني ثأري بين البرازيل وتشيلي

تنتقل منافسات مونديال البرازيل إلى محطة جديدة هذا السبت عندما تلتقي بلاد السامبا مع تشيلي في افتتاح مباريات دور الستة عشر في بيلو هوريزونتي.

في مواجهة استثنائية لقارة أمريكا الجنوبية تواجه البرازيل طموح منتخب تشيلي في واحدة من أكثر مباريات كأس العالم إثارة.

ويعيش المنتخب البرازيلي حالة من النشوة بعد انتصاره الكاسح بأربعة أهداف لهدف على الكاميرون في ختام فعاليات المجموعة الأولى في المباراة التي سجلها خلالها المهاجم المشاكس نيمار هدفين ليقتسم صدارة قائمة الهدافين مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والألماني توماس مولر برصيد أربعة أهداف لكل منهم.

ولكن تشيلي أيضا تعيش حالة من الثقة المفرطة بعد تأهلها إلى دور الستة عشر على حساب بطلة العالم اسبانيا.

النتائج السابقة بين الفريقين لا تصب في صالح تشيلي، حيث خسر الفريق في جميع مواجهاته السابقة أمام البرازيل في كأس العالم، ويرجع أخر فوز لتشيلي على البرازيل إلى 41 عاما مضت.

ولكن فريق خورخي سامباولي لا ينبغي أن يفتقد الحافز، فبعد أن فازت البرازيل على تشيلي في سانتياغو في المربع الذهبي لمونديال 1962 في النسخة الوحيدة التي جرت على أرض تشيلي، أصبح الفريق مقبلا على فرصة للثأر انتظرها لأكثر من خمسين عاما.

وتطور منتخب تشيلي تحت قيادة سامباولي وبات يقدم كرة هجومية جذابة ، مما قد يعرض الدفاع البرازيلي لضغط مستمر.

وبدون شك ستكون الضغوط مسلطة بشكل مباشر على المنتخب البرازيل، حيث تتوقع الجماهير العريضة منه أن يأتي باللقب السادس في كأس العالم من خلال المباراة النهائية التي تقام على  ملعب ماركانا، بعد أن خسر الفريق على الملعب ذاته في المباراة الختامية لمونديال 1950 في مواجهة أوروغواي.

وشهدت الحصة التدريبية الأخيرة للسامبا في تيريسولوبيس في ريو دي جانيرو قبل السفر إلى بيلو هوريزونتي لملاقاة تشيلي ، وجود فرناندينيو بين قائمة الأساسيين المحتملين في المباراة المقبلة على حساب باولينيو الذي تعرض لانتقادات من جانب الجماهير والإعلام.

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم