مهرجان الشريط المرسوم بالجزائر: إطلاق مسابقة الزي التنكري "كوسبلاي 2014"

أطلقت محافظة المهرجان الدولي للشريط المرسوم بالجزائر التي ستنظم طبعتها الـ7 من 24 إلى 27 سبتمبر المقبل مسابقة أفضل زي تنكري "كوسبلاي 2014" لشخصية مستوحاة من الشريط المرسوم، حسب بيان للمنظمين.

أما "الكوسبلاي" (أو التنكر) فهو اختصاص فني يرافق المهرجانات المخصصة للفن التاسع عبر العالم، أما موضوعه فيتمثل في تصميم و ارتداء زي أي شخصية من الشريط المرسوم آو عالم العاب الفيديو آو السينما أو إبداع واحد منها مستوحى من القصص و الحكايا الشعبية.

و ستجري التسجيلات خلال المهرجان و من شروط المشاركة في المسابقة أن يتقدم المرشحون مرتدين الزي التنكري من اجل القيام بالمشاهد الخاصة.

و من أهم النقاط التي تركز عليها لجنة التحكيم المتكونة من مختصين في الشريط المرسوم و فنانين و عشاق هذا الفن هناك نوعية اللباس الذي يجب أن يكون مفصلا بدقة وتناسق و تناغم الحركات فضلا عن الإخراج.

كما يأخذ الحكام بعين الاعتبار -حسب ذات الببان- "القيم الايجابية التي يعبر عنها اللباس و الشخصية" على غرار روح التبادل و الكرم و الصداقة و التضامن مضيفا أن الألبسة المستعملة في "كوسبلاي" الطبعات السابقة من المهرجان لا يتم قبولها.

و تتوج المسابقة بجائزة "كوسبلاي - المهرجان الدولي للشريط المرسوم بالجزائر 2014" (اللباس و الإخراج) و "أفضل زي" و "أفضل كوسبلاي مجموعة" (عرض المجموعة) و "أفضل كوسبلاي فكاهي" و "الشخصية الجزائرية" (كوسبلاي مستوحى من التراث الثقافي الجزائري). و تنظم المسابقة بالتعاون مع منشورات زاد-لينك للشريط المرسوم بدعم من الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة.

 

ثقافة وفنون, مهرجانات